محاولة تقدم فاشلة لقوات النظام في الغوطة الشرقية تكلفها 25 عنصراً


1

وليد الأشقر:

قتل الثوار  السبت ( الثاني من  كانون الثاني/يناير) أكثر من خمسة وعشرين عنصراً من قوات النظام وميليشياته، أثناء محاولة الأخير التقدم في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية.

وقال جيش الإسلام عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إن الثوار تصدوا لمحاولة قوات النظام وميليشياته التقدم في منطقة المرج، وقتل خلال الاشتباكات أكثر من خمسة وعشرين عنصراً من القوات المهاجمة.

وفي المقابل تعرضت مدينة “دوما” في الغوطة الشرقية إلى قصف عنيف بقذائف الهاون والصواريخ العنقودية من قبل قوات النظام، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من المدنيين، عرف من الضحايا (فتحي حسن علايا).

وأصيب أكثر من عشرة مدنيين بجروح بينهم أطفال ونساء، جراء استهداف الطيران الحربي بغارة جوية الأحياء السكنية في بلدة “حزو” في الغوطة الشرقية، وعملت وحدات الإخلاء والإسعاف في ‏فريق المؤازرات وفريق الدفاع المدني في “‏زملكا” بواجبها في إسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية، وإخلاء المدنيين من المنطقة المستهدفة.

كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون من العيار الثيقل بلدة “‏الشيفونية” في ‏الغوطة الشرقية، ما أدى إلى إصابة امرأة وطفل بجروح، واستهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية أطراف بلدة “‏الريحان” في ‏الغوطة الشرقية، أسفرت عن سقوط عدة جرحى.

أخبار سوريا ميكرو سيريا