الطائرات الروسية تقتل 19 مدنياُ في حلب وريفها


7cb65d63-3b76-47e1-a60c-4d2e6421d434

سعيد جودت:

قضى تسعة عشر مدنياً وأصيب عشرات آخرون بجروح جراء استهداف الطيران الروسي لأحياء مدينة حلب وريفها بالعديد من الغارات الجوية.

وقال ناشطون إن سبعة مدنيين قتلوا  السبت (9 كانون الثاني/يناير) وأصيب عشرات آخرون في حصيلة أولية، جراء استهداف الطيران الروسي حي الأنصاري في مدينة حلب، بالقرب من مدرسة عبد الله بن عباس، كما استهدف الطيران الروسي حي العامرية في المدينة بعدة غارات جوية، ما تسبب بمقتل عشرة مدنيين وإصابة نحو خمسة عشر آخرين بجروح، بعضهم حالته خطرة، وعرف من الضحايا: (عبد العزيز هويدي /82عاماً/، محمد سلطان /82عاماً/، شاكر هويدي /70عاماً/، عمر هويدي /84عاماً/، كامل سلطان /81عاماً/، نادر سلطان /30عاماً/).

واستهدفت طائرات حربية حي الكلاسة في مدينة حلب، ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين إصابات طفيفة، إضافة إلى أضرار مادية لحقت بمنازل المدنيين وممتلكاتهم في الحي، ومن جانبها استهدفت قوات النظام حي باب النصر في المدينة، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

أما في ريف حلب، فقد استهدفت طائرات روسية محطة وقود في بلدة “دير جمال” فجر اليوم، متسببة بمقتل كل من (عبد الكريم الحلبي، عبد السلام سعيد).

ومن جانبهم تمكن الثوار من تدمير مدفع عيار (106) لقوات النظام على جبهة العيس في ريف حلب الجنوبي، جراء استهدافه بصاروخ مضاد للدروع (تاو)، كما أعلن الثوار استهدافهم لمعاقل قوات النظام وميليشياته في بلدتي (نبل والزهراء) المواليتين للنظام في ريف حلب الشمالي، نصرة لأهالي بلدة “مضايا” المحاصرين في ريف دمشق.

أخبار سوريا ميكرو سيريا