بشار الأسد يحكم على الفنانة سمر كوكش بالسجن خمس سنوات

ميكرو سيريا – وكالات

صرح مصدر حقوقي سوري  ان محكمة بدمشق أصدرت حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات على الفنانة بتهمة “تمويل الإرهاب”، و أكد أن  الأحكام التي تصدرها محكمة الإرهاب التي أحدثها السوري قبل عامين “قطعية” ولا تقبل النقض أو الاستئناف.

ففي أواخر العام الماضي 2013 ، اعتقلت قوات أمن الفنانة السورية سمر كوكش ابنة المخرج السوري المعروف علاء الدين كوكش والفنانة الراحلة ملك سكر، وأودعتها في الفرع /215/ .

وتخرجت الفنانة من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1995، وشاركت في العديد من أعمال المسرح والإذاعة والتلفزيون، لتتجه بعد ذلك إلى العمل بدبلجة مسلسلات الأطفال والرسوم المتحركة.

من جهة أخرى لفت “الائتلاف السوري المعارض ”، في بيان أصدره اليوم ، إلى أن يعتقل عدداً من الفنانين الآخرين طالبوا بإسقاطه ووقفوا مع ثورة الشعب السوري التي اندلعت في مارس/ آذار 2011، ومنهم الفنانة ليلى عوض، وعدنان الزراعي، وزكي كورديللو، وابنه مهيار.

وقال إن قوات أمنية تابعة للنظام “احتلت” منزل الفنانة في بلدة جرمانا بالقرب من العاصمة الأسبوع الماضي، حيث قام أحد عناصر تلك القوات بالاستيلاء على الشقة بعد كسر القفل وتغييره.

ولم يتسنّ التأكد مما أورده بيان الائتلاف، كما لا يتسنّ الحصول على تعليق رسمي من النظام بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

وأكدت الفنانة السورية خبر إصدار الحكم بحق كوكش، بعد أن كتبت على صفحتها الرسمية على فيس بوك قائلة : ” بنت البلد .. سمر كوكش الحكم 5 سنين .. جنايات ارهاب .. سمر كوكش  لا حملت بارودة و لا حرضت و لا شتمت  سمر هالنسمة اللطيفه .. الحكم 5 سنين سجن  الممثله سمر كوكش .. مرحبا يا صبيه ..  ياقلب ابيض متل التلج “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *