“داعش” يتراجع في مدينة الحسكة ويتقدم في ريفها

 

unnamed (4)

ميكروسيريا

فرضت قوات النظام و “وحدات الحماية الكردية” فجر اليوم/ السبت، الثاني من آب-أغسطس، سيطرتها على آخر مواقع تنظيم “داعش” داخل مدينة الحسكة، في حين أعلن التنظيم سيطرته على مواقع جديدة في ريف المدينة.

وقالت مصادر ميدانية إن عناصر التنظيم انسحبوا بعد غارات جوية مكثفة لطيران التحالف الدولي، من حي الزهور وكليات الاقتصاد والهندسة جنوبي مدينة الحسكة، وهي آخر مواقع التنظيم في المدينة، لتتقاسم قوات النظام والوحدات الكردية التابعة لحزب الـ “PYD” السيطرة على هذه المواقع والأحياء.

وفي ريف المدينة، أعلن تنظيم “داعش” سيطرته على أعلى نقطة جبلية في جبل “عبد العزيز” في ريف الحسكة الغربي، والخاضع لسيطرة مشتركة لقوات النظام والميليشيات الكردية التابعة لحزب الـ “PYD”.

المكتب الإعلامي لـ “ولاية الحسكة” التابع للتنظيم ذكر في بيان له، إن عناصر التنظيم تسللوا فجر اليوم، إلى حاجز برج الإشارة الخاص بالوحدات الكردية، وتمكنوا من فرض سيطرتهم على البرج بعد اشتباكات قصيرة، موضحاً أن البرج هو من أهم نقاط جبل “عبد العزيز” الاستراتيجية وكان يتمركز فيه قناصو الوحدات.

وفي ريف الحسكة أيضاً، نشر ناشطو “اتحاد شباب الحسكة” في صفحتهم على موقع “فيسبوك” أن التنظيم قصف مواقع الميليشيات الكردية في جنوب بلدة “‏تل حميس”‬ بقذائف الهاون بالتزامن مع اشتباكات بين الطرفين في المنطقة، وسط تحليق مكثف لطيران “الأباتشي” الخاص بالتحالف الدولي.

كما استهدف التنظيم بصواريخ “غراد” قوات النظام المتمركزة في الفوج 123 قرب بلدة “كوكب” شرق مدينة الحسكة.