معارك طاحنة في “سهل الغاب” وأكثر من 130 قتيلا وجريحا للنظام


053

ميكروسيريا

استعادت الكتائب المشاركة في غرفة عمليات “جيش الفتح” زمام المبادرة في الأطراف الشمالية لسهل الغاب في ريف حماة الغربي وسيطرت أول أمس/ السبت، الثاني من آب-أغسطس، على المناطق التي خسرتها لصالح قوات النظام وكبدت قوات النظام أكثر من مئة وثلاثين عنصراً بين قتيل وجريح معظمهم من قوات النخبة في هذه القوات والميليشيات الأجنبية.

مصادر ميدانية أكدت استعادة “جيش الفتح” السيطرة على طريق “أريحا اللاذقية” بعد أن تقدمت قوات النظام إلى بلدة “فريكة” ثم تمت استعادتها، كما استعاد “جيش الفتح” سيطرته على “تل أعور وتل حمكي” وجميعها تتبع إدارياً ريف إدلب الغربي، وكانت قوات “جيش الفتح” انسحبت منها أمس إثر قصف جوي مكثف.

وأفادت المصادر ان الثوار احتجزوا عدداً كبيراً من جثث قتلى قوات النظام، إثر انسحاب قوات النظام من هذه المواقع، وتواردت أنباء عن أسر “جيش الفتح” لما يقارب من خمسة عشر جريحاً من قوات النظام خلال المعارك التي جرت أمس، دون تأكيدات رسمية من الفصائل المشاركة في العمليات.

وكانت قوات النظام تقدمت إلى المواقع التي سيطر عليها “جيش الفتح” قبل أيام، بعد استجلابها تعزيزات من “قوات النخبة” لدى قوات النظام من الساحل السوري، والتي تديرها غرفة عمليات إيرانية، كما شارك في العمليات الميدانية المئات من ميليشيا “حزب الله” اللبناني والميليشيات الأجنبية الأخرى، وسط غطاء جوي مكثف من الطيران المروحي والطيران الحربي، الذي شن أكثر من 150 غارة جوية على المنطقة.

وبالمقابل، استهدفت كتائب الثوار بصواريخ “غراد” مراكز ومعسكرات قوات النظام في مدينة السقيلبية ومنطقة “جورين” في سهل الغاب.