مليشيا “الصناديد” تقيم عرضاً عسكري أمام تمثال “حافظ الأسد” في القامشلي


unnamed (2)

ميكروسيريا

أقامت مليشيا “الصناديد” التابعة لعشيرة “الشمر”، والتي يترأسها “دهام الهادي”، حاكم كانتون الجزيرة، والمنضوية تحت راية الادارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، عرضا عسكريا في منتصف مدينة قامشلي، أمس/ الأحد، الثاني من شهر آب-أغسطس، مستخدمة قرابة عشرين سيارة محملة بالعناصر والأسلحة المتوسطة والخفيفة.

 مليشيا “الصناديد” جاءت من مدينة الحسكة، وأتى العرض تعبيرا عن فرح الميليشيا بعد طرد داعش من المدينة بمشاركة قوات النظام السوري والقوات الكردية، حيث مرت تلك المليشيا من امام تمثال حافظ الاسد المتمركز في دوار سبع بحرات والملاصق بالمربع الامني الذي يتمركز فيه جميع الفروع الامنية للنظام السوري، كما استكمل العرض الى الاحياء التي يتمركز فيه أسايش حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

العروض العسكرية التي كانت تجري في قامشلي، كانت مقتصرة على قوات النظام السوري وقوات حماية الشعب YPG التابعة لـ PYD، اللذان يرفضان اي قوة اخرى في المنطقة.

كما شهدت في الايام القليلة الماضية في قامشلي وعدة مدن محيطة بها حملات اعتقال قبل PYD، على خلفية انتمائهم للمجلس الوطني الكردي الذي تبنى قوات بيشمركة “روج أفا” الذين يتدبرون فيلا اقليم كردستان العراق.