جبهة النصرة تقتحم مقراً لـ”تجمع استقم كما أمرت” في عندان


unnamed (3)

ميكروسيريا

اقتحمت جبهة النصرة مقراً لـ “تجمع استقم كما أمرت” على أطراف مدينة “عندان” في ريف حلب، اليوم، الثلاثاء الرابع من شهر آب-أغسطس، وذلك بحثاً عن عناصر منتسبين الى الفرقة 30 الذين تقوم جبهة النصرة بملاحقتها بعد أن أعلنت النصرة ان الفرقة من الفصائل التي تعمل لصالح جهات معادية لها في الداخل السوري-على حد وصفها.

وحدث تبادل لإطلاق الرصاص في البداية بين الجانبين، ومن ثم طالبت مجموعة جبهة النصرة تسليم العنصر المنتمي للفرقة 30 حيث قامت باعتقاله واقتياده الى مكان مجهول، وقالت بعض المصادر أن العنصر من مواليد جبل الزاوية من مدينة ادلب، وهو كان مختبأ ريثما يستطيع الذهاب الى قريته تاركاً الفرقة التي تدرب وعمل معها.

وسمع أهالي مدينة عندان صباح الاثنين 3 آب – أغسطس أصوات إطلاق رصاص متقطع حيث تبين فيما بعد انه اشتباك خفيف بين المجموعة المقتحمة من جبهة النصرة ومجموعة “تجمع أستقم كما أمرت”، وفي السياق فما تزال جبهة النصرة تنشر الحواجز على بعض طرق الريف الشمالي والغربي وداخل المدينة حلب وذلك بحثاً عن عناصر الفرقة 30 وجيش الثورة، والذين تقع مقراته في المناطق الكردية في مدينة عفرين.

ويعتبر جيش الثورة من أولى اهداف جبهة النصرة وتبحث عن كل العناصر التابعة له بدعوى تنفيذ مخططات أمريكية غربية ضد تنظيم القاعدة في الشمال السوري، والذي اتهم بعض قيادات جبهة النصرة “جمال معروف” بالتخطيط والتدبير لهذا الجيش، الذي قام بتدريب معظم عناصره تحت اشراف الإدارة الامريكية وبدعم وتمويل غربي.

ومن جهة أخرى فقد تكررت حوادث الاشتباكات المتقطعة بين جبهة النصرة وجيش الثورة في القرى المحاذية لمدينة عفرين الكردية حيث رفض الجيش أي اعتداء على مقراته او مقرات الفرقة 30 وهدد بالرد المباشر على جبهة النصرة في سورية.