داعش يعدم مهندساً في مخيم اليرموك رمياً بالرصاص

unnamed (4)

 ميكروسيريا

أقدم تنظيم “داعش” أمس/ الإثنين، الثالث من شهر آب-أغسطس، على تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص بحق مهندس في مخيم “اليرموك” كان قد اعتقله التنظيم قبل قرابة شهرين.

وأفادت مصادر ميدانية، ان التنظيم، نفذ حكم الإعدام حق المهندس “إياد أيوب” رمياً بالرصاص، بعد احتجازه له مدة شهرين، أثناء محاولته الخروج من مخيم اليرموك، نحو بلدة “يلدا” في ذات المنطقة.

كما هز انفجار مجهول أمس/ الاثنين، بلدة “ببيلا” في ذات المنطقة، مما أدى إلى مقتل رجل واحد، واصابة ثلاثة أخرين بجروح متفاوتة، والشهيد، ينحدر من مخيم اليرموك، وهو سوري الجنسية، دون معرفة الواقفين وراء العملية.

في حين ساد هدوء نسبي في مخيم اليرموك، بعد مواجهات اندلعت بين تنظيم “داعش” وجبهة النصرة من جهة، ضد الميليشيات الفلسطينية، والميليشيات التابعة لـ “الدفاع الوطني” من جهة أخرى، على محور شارع فلسطين، دون معرفة حجم الخسائر ين الطرفين.

من جانب أخر، أعلنت حركة “أحرار الشام” الإسلامية، رفضها التوقيع على البيان الذي ينص على إغلاق الطريق بين الحجر الأسود ومخيم اليرموك في جنوبي العاصمة دمشق.

وذكرت الحركة في بيان رسمي، أول أمس/ الأحد، الثاني من شهر آب-أغسطس، قالت فيه: “رفضنا التوقيع على البيان الصادر عن مجلس شورى البلدات الثلاث “يلدا، ببيلا، بيت سحم”، والذي نصّ على إغلاق الطريق بيت الحجر الأسود ومخيم اليرموك وبين البلدات الثلاث، موضحة بأن هذا القرار سيؤدي إلى التضييق الكبير على المدنيين وإعاقة حركتهم.

كما أكدت حركة أحرار الشام الإسلامية بأنها لا تقبل التضييق على المدنيين من أي جهة كانت، ودورهم هو رفع الظلم عن المسلمين.

ومن جهة أخرى، ازدادت أعداد المصابين بأمراض “الحمى والحمى التيفية” في غالبية مدن وبلدات جنوب دمشق بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث وصل أعداد المصابين إلى أكثر من أربعين حالة إصابة بـ “الحمى”.