مجهولون يغتالون أحد عناصر الجبهة الشامية بريف حلب


9249bd2d34de4d217e61d5f61362f0fa

ميكروسيريا

أقدم مجهولون مساء أمس/ الإثنين، الثالث من شهر آب-أغسطس، على اغتيال أحد العناصر التابعين لـ “الجبهة الشامية” في ريف حلب، وسرقة سيارته، ومن ثم القاء جثته على أحد المفارق الطرقية.

وقال ناشطون، إن مجهولين أقدموا على قتل “أيمن الحلبي”، أحد عناصر الجهة الشامية في حلب، وقاموا بسرقة السيارة التي كان يقودها، وأشارت المصادر إلى العثور على جثته القرب من مفرق شارع بغداد في مدينة حريتان.

وكان قد أعلن المكتب الأمني في مدينة “مارع” بريف حلب في الريف الشمالي وما حولها، أمس الاثنين، الثالث من شهر آب-أغسطس، أن المدينة منطقة عسكرية حتى اشعار آخر، وذلك بهدف وقف إراقة الدماء، ولأخذ الحيطة من المتسلِّلين والخلايا النائمة لتنظيم “داعش”.

وأرجع “المكتب الأمني” في مارع قراره، بسبب الأحداث التي وصفها بـ “المؤسفة” التي حدثت في مدينة مارع، وأدت إلى سقوط ضحايا أبرياء من المدنيين، ولأخذ الحيطة والحذر من الخلايا النائمة لتنظيم الدولة، ولوقف إراقة دماء الأبرياء في مدينة مارع وما حولها.

وقال المكتب في تعميم نشره اليوم: يُعلن المركز الأمني أن مدينة مارع أصبحت منطقة عسكرية اعتبارًا من يوم الاثنين، الثالث من أغسطس، حتى إشعار آخر، ويترتب عليه منع دخول المدنيين إلى مدينة مارع من الساعة 9 ليلًا وحتى 5 صباحًا، وأي مخالفة سيقع صاحبها تحت طائلة المساءلة القانونية والشرعية.

​وكان قد أقدم عنصران تابعان لتنظيم “داعش” في مدينة مارع بالريف الشمالي من حلب، على تفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها، وأسفر عن الانفجارين عن مقتل ثلاثة عناصر من كتائب الثوار، حيث قام العنصران بتفجير نفسيهما بالقرب من مركز الدفاع المدني في مدينة مارع، يوم الثلاثاء، الثامن والعشرين من شهر تموز-يوليو.

واستطاع الثوار ان يحاصروا مجموعة الخلايا النائمة التي ظهرت في المدينة في أحد المباني، فقام عنصرين من الخلية، بتفجير نفسيهما بينما لاذت بقية المجموعة بالفرار.