مقتل قائد عسكري للوحدات الكردية في ريف الحسكة


unnamed (1) (2)

ميكروسيريا

نصب عناصر تنظيم “داعش” كميناً لرتل عسكري خاص بميليشيا وحدات الحماية الكردية التابعة لـ “PYD”، في منطقة جبل “عبد العزيز” في ريف الحسكة الغربي، أوقع خلاله عشرات القتلى والجرحى بينهم القائد العسكري للوحدات الكردية في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي الخاص بالتنظيم في بيان نشره مساء أمس/ الاثنين، الثالث من آب-أغسطس، إن التنظيم زرع عبوات ناسفة على إحدى طرق الإمداد الخاصة بالميليشيات الكردية، وتم تفجير خمسة سيارات عسكرية خاصة بها، ما أدى لمقتل وإصابة من فيها.

ومن جانبهم، أكد ناشطو “اتحاد شباب الحسكة” في صفحتهم على موقع “فيسبوك” مقتل القائد العسكري لمنطقتي جنوب رأس العين وجبل عبد العزيز لدى الوحدات الكردية “عارف أبو صلاح الدين”، إضافة لاثنين آخرين بانفجار لغم أرضي على الطريق الواصل بين بلدتي “تل تمر والغرة” في ريف الحسكة.

وكان تنظيم “داعش” أعلن أمس الأحد، سيطرته على أعلى نقطة جبلية في جبل “عبد العزيز” في ريف الحسكة الغربي، والخاضع لسيطرة مشتركة لقوات النظام والميليشيات الكردية التابعة لحزب الـ “PYD”.

المكتب الإعلامي لـ “ولاية الحسكة” التابع للتنظيم ذكر في بيان له، إن عناصر التنظيم تسللوا فجر اليوم، إلى حاجز برج الإشارة الخاص بالوحدات الكردية، وتمكنوا من فرض سيطرتهم على البرج بعد اشتباكات قصيرة، موضحاً أن البرج هو من أهم نقاط جبل “عبد العزيز” الاستراتيجية وكان يتمركز فيه قناصو الوحدات.