PYD يضاعف أسعار المحروقات في عين العرب


20

ميكروسيريا

أصدرت الإدارة الذاتية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD” قبل أيام قراراً برفع أسعار المحروقات في مدينة “عين العرب” في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وأشارت مصادر محلية إلى أن القرار يقضي برفع سعر الليتر من مادة المازوت إلى 45 ليرة سورية بدلاُ من سعر الـ 20 ليرة الذي أقرته الإدارة بعد سيطرة الميليشيات الكردية على مدينة “تل أبيض” في ريف الرقة، وتأمين طريق للمحروقات القادمة من آبار النفط في الجزيرة السورية.

كما قضى القرار برفع سعر ليتر مادة البنزين إلى خمسة وسبعين ليرة بدلاً من السعر الحالي وهو 50 ليرة، الأمر الذي انعكس تأثيره على الفور على أسعار توليد الكهرباء والتي يتم تأمينها عن طريق المولدات العاملة على المحروقات ويتم تقديمها للأهالي بمعدل عشرة ساعات يومياً، وبعد غلاء المحروقات بات أصحاب المولدات يقدمون الكهرباء بمعدل سبعة ساعات يومياً فقط.

وكان يصل سعر الليتر الواحد من مادة الديزل يصل إلى أكثر من خمسمائة ليرة سورية، ومعظم المحروقات كانت تأتيها من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” قبل أن تتمكن الوحدات الكردية من تأمين طريق حدودي لنقل المحروقات من منابعها في منطقة الجزيرة، لتنخفض أسعار المحروقات بشكل كبير.

وكانت الإدارة الذاتية تعهدت بالحفاظ على أسعار المحروقات المخفضة بعد أشهر عانت خلالها المدينة من غلاء فاحش في أسعار المحروقات.