اللواء 313 يعلن انضمامه إلى جيش الثوار في ريف حماة

ميكروسيريا

أعلن اللواء 313 العامل في ريف حماة الجنوبي، في الحادي والثلاثين من شهر تموز-يوليو، عن انضمامه بشكل رسمي إلى “جيش الثوار” التابع للجيش السوري الحر في المنطقة.

وجاء الانضمام في بيان رسمي، أكد اللواء 313، والذي يترأسه النقيب “غياث عزيز”، عن انضمامه بشكل كامل إلى جيش الثوار، وذلك بهدف توحيد الجهود في المنطقة ضد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.

في ريف حماة الشمالي أعلنت كتائب الثوار يوم السبت، الأول من شهر آب-أغسطس، عن إطلاقها لغرفة عمليات جديدة بهدف إدارة المعارك الرامية للسيطرة على عدد من الحواجز العسكرية في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وقالت مصادر ميدانية، إن الغرفة الجديدة ستدير عمليات كتائب الثوار خلال هجومها على حواجز “الحماميات والجبين وتل ملح والشيخ حديد” وجميعها قريبة من مدينة “كفرنبودة” في ريف حماة الشمالي.

وأفاد الناشط الميداني “محمود الحموي” المتواجد في المنطقة أن كتائب الثوار المنضوية في هذه الغرفة بدأت هجومها صباح اليوم على حاجز تل “الحماميات” غرب مدينة كفرزيتا، وتم استهداف الحاجز بعشرات قذائف الهاون والمدفعية محلية الصنع.

مؤكداً، أن الطيران المروحي ألقى عشرات الألغام البحرية على نقاط الاشتباكات في محيط التل، وبعضها سقط بطريق الخطأ على حاجز قوات النظام أعلى التل، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى لقوات النظام جراء انفجار هذه الألغام.