تدمير مقر عمليات مطار الـ T4 بـ6 أطنان من المتفجرات

unnamed (1)

ميكروسيريا

أعلن تنظيم “داعش” عن مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام أمس/ الثلاثاء، الرابع من آب-أغسطس، جراء استهدافه لمقر عمليات مطار “التي فور” العسكري شرق حمص بسيارة مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم.

وقال المكتب الإعلامي في “ولاية حمص” التابعة للتنظيم، إن المقاتل في صفوف التنظيم “أبو المثنى الحموي” تمكن من التسلل بسيارته التي تحمل ستة أطنان من المتفجرات إلى مقر الرادار في المطار، والذي تتخذه قوات النظام مقراً لإدارة عملياتها في المنطقة، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات من قوات النظام.

ومن جانبها نعت وسائل الإعلام المحلية الموالية للنظام في حمص مقتل الملازم أول “علي منير علي” على يد التنظيم في حقول “جزل” النفطية، بينما أعداد القتلى والجرحى داحل المطار المحاصر في ازدياد الأمر الذي يضع القوة العسكرية للنظام في موقف محرج أمام الموالين خصوصاً ما يصفوه بـ “التقاعس الذي يحصل في ظل هذا المناخ الملتهب الذي يسيطر على المنطقة”.

 ويقترب التنظيم بدوره من السيطرة الكاملة على ثاني أكبر وأحدث المطارات السورية، الأمر الذي يضاعف من حظوظه في السيطرة الكاملة على شرق حمص واستخدام المنطقة كقاعدة انطلاق نحو مركز المدينة، بحسب ما يرى مراقبون، إلا أن خريطة التنظيم بحسب ما أعلن في إحدى إصداراته المرئية تتجه نحو القلمون وليس إلى حمص.