“جيش الفتح” ينفذ هجوماً جديداً في سهل الغاب

ميكروسيريا

أعلنت الكتائب المشاركة في غرفة عمليات “جيش الفتح” استعادة مقاتليها السيطرة على قريتي “تل حمة وتل أعور” التي تتبع إدارياً محافظة إدلب في الأطراف الشمالية لسهل الغاب، بعد هجوم واسع شنته مساء أمس/ الثلاثاء، الرابع من آب-أغسطس.

وقال المكتب الإعلامي في “فيلق الشام” إن الثوار استعادوا السيطرة على “تل حكمة” في ريف إدلب بعد معارك “كر وفر” استمرت طيلة أسبوع، وكانت قوات النظام تقدمت أمس/ الاثنين إلى التل.

وأوضح المصدر ان الاشتباكات أسفرت عن تدمير دبابات لقوات النظام ومقتل وإصابة العشرات منهم، قبل ان يتقدم الثوار إلى التلال التي سيطر عليها النظام ويغتنموا كميات من الأسلحة والذخائر.

ومن جانبها أكدت حركة أحرار الشام الإسلامية عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” استعادة مقاتليها السيطرة على صوامع الحبوب جنوب بلدة المنصورة في سهل الغاب بريف حماة، إضافة لاغتنام دبابة من قوات النظام التي انسحبت من الموقع.

ونشرت الحركة شريطاً مصوراً قالت إنه يوثق استهداف مقاتلي الحركة بصواريخ “غراد” لمدينة القرداحة في ريف اللاذقية، وذلك ضمن حملة “نصرة للزبداني” التي أطلقتها الحركة قبل حوالي الأسبوعين.

وأفاد ناشطون أن الثوار دمروا دبابتين لقوات النظام على جبهة “خربه الناقوس” بسهل الغاب، ما أدى لمقتل طاقميهما، كما تم استهداف قوات النظام المتمركزة في قريتي المنصورة وخربة الناقوس وراجمات الصواريخ، وكذلك القاعدة العسكرية في قرية بريديج في ريف حماة الغربي.