فصائل ثورية تُطلق “جيش النصر” في ريفي حماة وادلب

0363

ميكروسيريا

أعلن ستة عشر فصيل عسكري تابع للثوار في ريفي حماة وادلب، أمس/ الاثنين، الثالث من شهر آب-أغسطس، عن تأسيسهم لـ “جيش النصر” بهدف تحرير مدينة حماة وريفها من قوات النظام السوري، والميليشيات المساندة له.

وبحسب الشريط المصور لإعلان التأسيس فإن الفصائل المشاركة والمندمجة تحت مسمى “جيش النصر”، هي “جبهة الشام – ألوية صقور الغاب – لواء صقور الجبل – تجمع العزة – حركة الفدائيين السوريين – الفرقة 101- جبهة الإنقاذ المقاتلة – اللواء السادس- الفرقة 111- الفرقة 60- لواء بلاد الشام – كتلة الفوج 111- كتيبة صقور الجهاد – لواء شهداء التريمسة – كتائب المشهور – لواء العاديات”.

وأكد البيان الصادر يوم أمس، أنه “ردا على الهجمات الشرسة، واستبداد المدنيين من قبل جيش النظام، وتلبية لنداءات الأهل في ريف حماة، وكامل الأراضي السورية، تم تشكيل غرفة عمليات جيش النصر”.

تتواصل التطورات العسكرية في ريف حماة الغربي، بين كتائب الثوار وعناصر قوات النظام، حيث شهدت معظم قرى وبلدات سهل الغاب العديد من عمليات عناصر جيش الفتح بمشاركة عدد من الفصائل الأخرى ضد قوات النظام محققين اصابات مباشرة وتقدم كبير وواضح في المنطقة.

ومن جانب آخر، عمليات الثوار في معظم قرى وبلدات سهل الغاب تراوحت بين كر وفر، وذلك لشدة القصف الجوي المكثف من قبل طائرات النظام الحربية والمروحية على المناطق التي اندلعت فيها الاشتباكات والمواجهات.

المكتب الاعلامي لأجناد الشام أكد لــ “كــلنا شركاء”، اندلاع اشتباكات العنيفة على أطراف بلدة زيزون انتهت صباح يوم السبت الموافق الأول من شهر أب /اغسطس 2015 بتحرير “المحطة الحرارية”، الواقعة في ريف حماة الغربي من عناصر قوات النظام اضافتاً الى تكبديهم العديد من الخسائر بين معنوية ومادية دون عشرات القتلى التي سقطت خلال تلك المعركة التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

كما اشار المكتب الاعلامي لتجمع صقور الغاب لــ “كــلنا شركاء”، انه تم تدمير عربة BMB متمركزة على سد زيزون الواقع في قرية زيزون التابعة لسهل الغاب بريف حماة الغربي عبر استهدافها بصاروخ نوع تاو، هذا وبالطبع دون الخسائر الفادحة التي تكبد بها النظام في معركة تحرير قرية زيزون بعد تكثيف استهداف الثوار لتجمعات النظام داخل القرية بوابل من قذائف الهاون وصواريخ نوع تاو.