مشفى القرداحة تطلق نداء استغاثة وتغص بالجرحى والجثث

unnamed

ميكروسيريا

أعلنت  صفحات موالية من مدينة القرداحة الساحلية، مسقط رأس بشار الأسد، صباح اليوم الأربعاء الخامس من شهر آب أغسطس الحالي، عن حاجة مشفى المدينة إلى المتبرعين بالدم من المدنيين القادرين على التبرع أو من قوات النظام على حد سواء، وأرجعت  السبب إلى اكتظاظ المشفى بالجرحى والمصابين من الشبيحة والمقاتلين في معارك سهل الغاب.

وبحسب النداء الذي أطلقته شبيحة النظام، فإن المصابين هم من العناصر المقاتلة في معركة قرية “البحصة” شمال بلدة جورين في سهل الغاب.

فيما تمكنت الكتائب المنضوية تحت لواء “جيش الفتح” صباح اليوم الأربعاء، من  تدمير حافلة كانت تقل قرابة اثنا عشر عنصرا من قوات النظام والميليشيات المساندة لها،على مفرق قرية البحصة، وتم إسعاف المصابين والقتلى إلى مدينة القرداحة، فيما  وصل أكثر من 40 قتيلا وجريحا، من هذه الميليشيات المشاركة في المعارك إلى مشفى حماة الوطني.

من جهة ثانية استعاد”جيش الفتح” اليوم، خلال هجوم معاكس له، السيطرة على عدة نقاط كان يتمركز فيها شبيحة بشار الأسد في محيط سهل الغاب، تتمثل بـ “محطة زيزون الحرارية، ‫ ‏وتل حمكي، و‏تل أعور، و‫تل خطاب، ‫‏وفريكة، و‏تل الزهور، ‫وصوامع المنصورة” وذلك بعد عمليات كر وفر بين ‫‏الطرفين، أسفرت عن مصرع العشرات من الميليشيات المساندة لقوات النظام.