مواجهات ضارية بين النظام والتنظيم بريف حمص والأخير يدمر حواجز القريتين

unnamed (1)

ميكروسيريا

أعلن تنظيم “داعش” مساء أمس الثلاثاء، الرابع من شهر/آب-أغسطس، عن استهداف حواجز النظام بعدد من السيارات المفخخة التي يقودها انتحاريين تقع على أطراف بلدة القريتين في ريف حمص.

كما حاول التنظيم اقتحام عدد من حواجز النظام العسكرية تمهيدا لاقتحام البلدة، ودارت اشتباكات عنيفة جدا بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة،  في حين قام النظام باستهداف البلدة من خلال الطيران المروحي والحربي، ونفذ عدة غارات بينها براميل متفجرة، ترافقت مع قصف مدفعي من حاجز الرميلة الغربية وعدد من قذائف الهاون والدبابات من الحواجز الأخرى، ودعم بصواريخ الغراد من مطار الشعيرات.

وكثرت الأحاديث عن سيطرة تنظيم داعش على القريتين نافين، وتداولت بعض المصادر، أن قوات النظام انحسبت من بعض الحواجز لداخل المدينة ليتفادى الخسائر البشرية، بينما يقوم سلاح الجو ذهابا وإيابا بقصف أطراف البلدة بالبراميل والصواريخ.

 وقد أبرمت كتائب الثوار منذ عام تقريبا هدنة مع النظام تقضي بإصلاح خط الغاز الذي بقي أشهر طويلة معطل وكانت ورقة رابحة بيد الثوار لإخراج معتقلين القريتين وجارتها حوارين ومهين، وقد فرضت قوات النظام آنذاك شروطا عريضة رضخ لها الثوار مقابل الإفراج عن المعتقلين.