ميليشيا “نافذ أسد الله” تنعي قائد “أسود الشرقية” في دير الزور  

unnamed (4)

ميكروسيريا

نعت ميليشيا “نافذ أسد الله” التي يقودها  العميد “عصام زهر الدين” في محافظة دير الزور، قائد مجموعة “أسود الشرقية” صباح اليوم الأربعاء الخامس من شهر آب – أغسطس الحالي الشبيح “عبد الباسط أبو محمد” المرافق لـ “زهر الدين” .

واختلف موالون مسلحون من شبيحة النظام من أبناء عشيرة الشعيطات في قضية مقتله، حيث أكد بعضهم على اغتيال “عبد الباسط” على يد قوات النظام، وأذرعه في المنطقة، مشيرين إلى تصفيته بنفس الطريقة التي تم التخلص فيها من رئيس الاستخبارات العسكرية “جامع جامع” احد كاشفي أسرار النظام، ورئيس شعبة الأمن السياسي في جهاز استخبارات نظام بشار الأسد “رستم غزالة” وعزا المصدر السبب إلى نفوذ وسلطة “عبد الباسط” الواسعة.

فيما روى آخرون سيناريو مختلف وقالوا إن مقتل قائد مجموعة “أسود الشرقية” “عبد الباسط” جاء إثر انفجار لغم كان بحوزته، في جبل “الثردة” بالقرب من “الموحسن”، وكان برفقته العميد “عصام زهر الدين”.

وأضاف المصدر: إن “زهر الدين و عبد الباسط” كانا في طريقهم إلى الموحسن لإدخال ألغام إلى المنطقة، حيث تم جرح الأول ومقتل الآخر بحسب زعمه.

وتعرف الميليشيا التابعة للعميد “زهر الدين” التي تضم جميع  أفراد عائلته بمساندة من مقاتلي الحرس الجمهوري التابعين للواء 104، بالتوزع على الجبهات التي يقود معاركها العميد “عصام”، حيث تعطيه هذه المساندة دعم قوي في معاركه  بسبب مشاركة أبناء عائلته وأبناء طائفته في القتال.