داعش يعتقل عدداً من مسؤوليه داخل أقفاص حديدية وسط الرقة

ميكروسيريا

أقدم تنظيم “داعش” على اعتقال عدد من العناصر التابعين له، والمتمركزين في مدينة الرقة كبرى معاقل التنظيم، وقام الأخير بوضعهم داخل أقفاص حديدية وسط المدينة للتشهير بهم أمام المدنيين.

العناصر الذين تم اعتقالهم، هم المسؤولين عن متابعة إزالة “نواشر شبكة الإنترنت” في المدينة، واعتقالهم جاء بسبب مخالفتهم للتعليمات التي يصدرها التنظيم، وتهاونهم في إزالة النواشر.

كما أعلن تنظيم “داعش” عن إنزال عقوبة الجلد بحق أولئك القادة، ومعاقبتهم على مخالفتهم الأوامر، ومن ثم سيقدم على فصلهم من الوظائف التي كانوا يشغلونها، ومن جانب أخر نفذت طائرات التحالف الدولي خلال الأيام القليلة الماضية عشرات الغارات الجوية على أطراف المدينة.

 ومن جانب أخر، أقدم تنظيم “داعش” قام بجلد أثنين من عناصره أمام مبنى العيادات الشاملة دون الإفصاح عن السبب، ومنع حملات انتشار اللقاحات بين الأطفال مما تسبب بانتشار مرض شلل الأطفال، كما تسبب تلوث المياه بانتشار الإسهال، وتسجيل خمسة آلاف حالة مرض اللشمانيا.

إضافة إلى تسجيل اصابتين بالإيدز ـ أو ما يعرف بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة في مشفى التوليد في مدينة الرقة ـ لمهاجرتين من تنظيم “داعش” لدى ولادتهن بالرقة، بعد الكشف عن الإصابة خلال عملية ولادة لإحدى المهاجرات التونسيات والتي تحمل المرض، وذلك بعد تمنع الممرضات عن الدخول لإجراء الولادة لها، فصل التنظيم الممرضات، وطلب منهن مراجعة كتيبة الخنساء..