مجموعة عمل اقتصاد سوريا اليوم تنشر تقريرها عن مدينة عفرين

Unbenannt

: ميكروسيريا

تنشر مجموعة عمل اقتصادي سوريا اليوم التقرير الثامين من تقارير سلسلة “المشهد الاقتصادي السوري”, والتي تسلط الضوء على اقتصاد المدن السورية في المناطق المحررة وتعتمد على الاستقصاء الميداني في رصد الحالة الاقتصادية والمعيشية لسكان تلك المناطق حيث تم استخدم آليات التحليل الجزئي والتحليل القطاعي مع استعراض الحالة السياسية والعسكرية وأثرهما على اقتصاد تلك المدن.

يغطي التقرير الثامن مدينة عفرين في محافظة حلب. حيث تم وضع شكل جديد للحكم, أو حكم ذاتي منظم ومرتب ترتيباً جيداً، فقد أحدثت في المناطق ذات الأغلبية الكردية الإدارة الذاتية الديمقراطية في سورية.

يسلط التقرير الضوء من خلال البحث والجولات في المدينة على الحال المعاشي لسكان عفرين والبنى التحتية الموجودة في المنطقة مع مراعاة المرحلة الانتقالية.

ومجموعة عمل اقتصاد سوريا، مؤسسة غير ربحية مسجلة رسميا في فرنسا تقدم الاستشارات الاقتصادية يرأسها الدكتور أسامة قاضي. وهي لا تتبع لأي كيان سياسي، فهي فريق اقتصادي مستقل اعتمدتها مجموعة أصدقاء الشعب السوري المعنية بإعادة إعمار وتنمية سوريا بقيادة الإمارات وألمانيا، كشريك اقتصادي أساسي وممثّلٍ للجانب السوري في التخطيط لمستقبل الاقتصاد السوري. وتعمل مجموعة عمل اقتصاد سوريا على كتابة تقارير اقتصادية دورية عن سوريا، كان آخرها مشروع الخارطة الاقتصادية لسوريا الجديدة في أكثر من خمسة عشر قطاعاً حيوياً، والتي كتبت من قبل باحثين سوريين بمهنية عالية.

يمكن تحميل تقارير سلسلة المشهد الاقتصادي السوري الأخرى عبر الضغط هنا