أنقرة: لا ننسق مع روسيا ونحارب داعش في إطار التحالف فقط

اسطنبول- ميكروسيريا

أكد الناطق باسم الخارجية التركية، طانجو بيلغيج، أن بلاده لم تنخرط ” في خطة روسية للتعامل مع تنظيم داعش”، وأنها “تشارك فقط في الحملة الدولية المشتركة” .

وجاء كلام بيلغنج ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، رداً على سؤال فيما إذا كانت موسكو، قد عرضت خطة حل جديدة بخصوص سوريا، خلال لقاء وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره الروسي سيرغي لافروف مؤخرا في ماليزيا.

كما نفى المسؤول التركي أن يكون الرئيس الأميركي باراك أوباما، قد طلب من تركيا التركيز على داعش بدلاً من حزب العمال الكردستاني.

وأشار بيلغنج إلى أن “أوباما أكد حق تركيا في الدفاع عن نفسها ضد منظمة بي كا كا، في معرض تعليقه على العمليات التي نفذتها أنقرة ضد المنظمة الإرهابية”، مؤكداً أن “تركيا تكافح بحزم كافة أنواع الإرهاب، وستواصل الكفاح، وليست بحاجة لأخذ إذن من أحد للقيام بذلك”.

في سياق متصل، قامت قوات الأمن التركية، اليوم الجمعة، بإلقاء القبض على 17 شخصا، يشتبه في انتمائهم لتنظيم “داعش”، في عمليات دهم، بمدينة مانيسا، غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية مطلعة، أن “قوات مكافحة الإرهاب، بالتعاون مع قوات الدرك، داهمت في عمليات متزامنة عدة أماكن في المدينة، أسفرت عن إلقاء القبض على المشتبه بهم”، موضحة أن “التوقيفات جرت، على خلفية اتهام المشبه بهم بصلتهم بأشخاص لهم إتصالات مع أعضاء لداعش في سوريا”، فضلا عن “قيامهم بتجنيد أعضاء جدد للتنظيم”.