إحكام حصار مليون مدني في “التل” لليوم الـ 16 على التوالي

خاص: ميكروسيريا

دخل الحصار الخانق الذي يفرضه النظام السوري على مدينة “التل” في ريف دمشق، يومه السادس عشر على التوالي، وما يزال النظام المجرم يغلق حواجزه بوجه المدنيين ويمنعهم من الدخول إلى المدينة أو الخروج منها باستثناء الموظفين سمح لهم بالمرور، بعد إهانتهم على الحواجز العسكرية التي تحاصر المدينة.

وذكر المركز الإعلامي في المدينة، انه إلى الآن مازال النظام يمنع دخول المواد الغذائية والطحين والخضار والفواكه والمواد الطبية إلى المدينة ، حيث بدأت معظم المواد الغذائية والطبية بالنفاذ، علما ان كل من الخضار والفواكه والطحين نفذت من المدينة بشكل كلي.

الحواجز المحيطة بمدينة “التل”، عبارة عن خمسة حواجز وكل حاجز عبارة عن ثكنة عسكرية تقوم بإحكام خناقها على سكان المدينة من كافة الجوانب، إضافة إلى القادمين من الغوطتين الشرقية والغربية ومن مدن القلمون الموجودين داخل مدينة التل الذين تجاوزوا المليون ونصف نازح.

اعتمد النظام على استخدام سياسة التهديد بالحصار وتطبيقه على المدينة عدة مرات في السابق ففي الخامس من شهر سبتمبر من عام 2014، أُنهيت الهدنة التي اتُفق عليها آنذاك مع لجنة المصالحة والفصائل العسكرية في مدينة التل في ذلك التاريخ، وكان الاتفاق حينها يقضي بأن تبقى مدينة التل مكانا آمنا يضم أكثر من مليون نازح، مقابل أن يتعهد الجيش الحر بالحفاظ على سلامة المؤسسات والممتلكات العامة.