الوحدات الكردية تدعي تسليم السلطات التركية 6 من مقاتليها لـ “جبهة النصرة”

unnamed (1)

الحسكة: ميكروسيريا

ادعى حزب “الاتحاد الديمقراطي PYD” بأن الحكومة التركية سلمت ستة من مقاتليه الذين كانوا يتلقون العلاج في تركيا، لجبهة النصرة بعد إرسالهم لسوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي.

وأصدرت أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب التابعة للحزب في منطقة “عين العرب – كوباني” اليوم/ السبت، الثامن من آب-أغسطس، بياناً أشارت فيه إلى أن ستة من مقاتلي الوحدات دخلوا بشكل رسمي لتلقي العلاج في الأراضي التركية عبر معبر “مرشد بينار” في مدينة عين العرب، ثن انقطعت عنهم المعلومات منذ عدّة أيام متهمة السلطات التركية بتسليمهم لـ “جبهة النصرة”.

وأوضح البيان الذي تم نشره على الموقع الرسمي للـ “PYD” إن المقاتلين الستة أصيبوا في الاشتباكات مع تنظيم “داعش”، ثم انقطع الاتصال بالمقاتلين الستة منذ فترة، ووصلت لقيادة الوحدات الكردية معلومات تفيد بأن المقاتلين الستة تم تسليمهم لـ “النصرة” عبر البوابة الحدودية في منطقة باب الهوى.

وطالب البيان الدولة التركية بإيضاح مصير الجرحى الستة وتسليمهم للوحدات الكردية، وهم: “عمر قادر، أحمد شيركو، ريبر سيهو، أحمد حلوم، جمال أحمد، وبشير محمد”.

ومن جانبه أفاد “محمد عبده” وهو مترجم يتقن اللغات العربية والكردية والتركية ويعمل في أحد المستشفيات التركية قرب الحدود أن السلطات التركية استقبلت خلال الأشهر الماضية آلاف الجرحى من الأكراد الذين عبروا الحدود إلى مستشفياتها جراء المعارك الطاحنة ضد تنظيم “داعش” في هذه الفترة، وتقوم المستشفيات التركية بتقديم أفضل ما لديها لمعالجة الجرحى، مستبعداً قيام الحكومة التركية بمثل هذا التصرف.

وأضاف “عبده” في اتصال هاتفي مع “ميكروسيريا” إن أعداد الجرحى الكبيرة ورفض الكثير منهم الإدلاء بأسمائهم الحقيقية للسلطات التركية تجعل من الصعب معرفة المستشفى الذي دخل إليه الجريح، وخاصة أن كثير من الجرحى يصلون المستشفيات التركية بدون مرافقين، ورجح أن يكون هؤلاء المقاتلين الستة تم تحويلهم إلى مستشفىً آخر داخل تركيا، مفيداً أنه تعرض لمئاتٍ من هذه الحالات منذ بداية عمله في المستشفيات التركية.