مظاهرات في حي الوعر تطالب “أحرار الشام” بإطلاق سراح “وشاح”

حمص: ميكروسيريا

خرج أهالي حي الوعر المحاصر غربي مدينة حمص عقب صلاة الجمعة أمس، السابع من آب-أغسطس، في مظاهرة سلمية رفعوا خلالها لافتات تطالب حركة “أحرار الشام” في الشمال السوري بالإفراج عن القيادي “حسن وشاح” ومن معه مِن الذين اعتقلتهم الحركة وصادرت أسلحتهم بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

وطالب المتظاهرون الحركة بالإفراج الفوري عن “الوشاح” مهددين بالتصعيد السلمي وامتداد الاحتجاجات إلى معظم مناطق حمص المحررة وشمال البلاد، وقال الناشط “أمجد أبو حسان” الذي قاد المظاهرة إنهم ما زالوا يصفون الحركة بالأخوة، و “نرجو أن يسمعوا نداءنا السلمي كي لا تتطور الاحتجاجات إلى المسلحة”.

وأضاف “أبو حسان” في حديث لـ “ميكروسيريا”، إن التهم التي ألقيت على “وشاح” ومن معه تهم باطلة، على حد قوله، “وهو من أوائل الذين حملوا السلاح ضد النظام وفكرهم يتعارض تماما مع فكر التنظيم” وأكد على ضرورة العمل السريع لإخراج وشاح “كي لا تحصل أمور لا يحمد عقباها ونحن بغنى عنها”.

المعتقل “حسن وشاح” الذي طالب أهالي حي الوعر بالإفراج عنه هو أحد أبناء حي الخالدية في حمص، وشارك في جميع الأعمال المعارضة للنظام منذ بداية الثورة، وخرج من الحصار وتابع كفاحه شمال البلاد إلى أن اعتقلته حركة أحرار الشام منذ عشرة أيام بتهمة نقل سلاح ومبايعته لتنظيم “داعش”.