محافظ اللاذقية: الجريمة بسبب “خلاف مروري” والجهات المختصة تحقق سراً!!

unnamed (8)

ميكروسيريا

علق محافظ النظام في اللاذقية “إبراهيم خضر السالم” على مقتل ضابط في قوات النظام على يد سليمان هلال الأسد  قائلاً: “أن موضوع التحقيق متروك لـ “الجهات المختصة”، بهدف الحفاظ على سرية التحقيق، ونتائجه” على حد وصفه.

وأضاف المحافظ خلال لقاء أجرته مع إذاعة شام الموالية، أن الجريمة جاءت بسبب “خلاف مروري” وليس لأن المغدور به ضابط في الجيش، في حين انهالت على المحافظ عشرات الشتائم من قبل الموالين للعقيد القتيل، الذين أوضحوا في تعقيباتهم أن المحافظ يسعى لتحويل الشبيح القاتل إلى شرطي منظم لقوانين السير، وعوض المخالفة والتغريم يقوم هذا الشبيح الشرطي بالجريمة حفاظاً على القوانين المرورية في البلاد.

كما أضاف محافظ النظام، الأمر “بكل الأحوال خارج عن القانون وهو عمل مستنكر”، فيما خرجت مظاهرات حاشدة لآلاف الشبان الموالين للنظام مساء أمس/ السبت، الثامن من آب-أغسطس، في مدينة اللاذقية، طالبت بشكل رئيس بإعدام سليمان هلال الأسد، بعد ارتكابه لجريمة قتل العقيد “حسان الشيخ” في المدينة.

وهتف المتظاهرون الذين اعتصموا في حي “الزراعة” الموالي للنظام بإعدام “سليمان” والكف عن محاولات المسؤولين لإلصاق التهمة بأحد مرافقيه. وعبر أهالي المدينة عن الاحتقان والغليان الذي بات سيد الشارع الموالي في اللاذقية بعد هذه الجريمة. وحمل المتظاهرون صوراً للعقيد “الشيخ” وأعلام النظام السوري.

وانطلقت المظاهرات من قرية “بسنادا” في ريف اللاذقية، وهي مسقط رأس العقيد “الشيخ”، وذلك بعد تشييعه ودفنه في القرية، ثم انتقلت المظاهرات إلى مدينة اللاذقية لتجوب شوارعها وسط انتشار أمني مكثف.

وسادت حالة من التوتر والغضب والاستياء بين مؤيدي النظام في المدينة اللاذقية، بسبب هذا التصرف “الأرعن” وعبروا عنه بعبارات نابية نشروها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المحلية.

وكانت والدة “سليمان” فاطمة مسعود توجهت بالتعازي لذوي العقيد الذي قتل على يد ابنها، مشيرة إلى تبرئها وعائلتها من ابنها “سليمان” وأفعاله الإجرامية، وطلبت من “بشار الأسد” معاقبة ولدها إن ثبت تورطه بهذه الجريمة، كما توجه ابن عمه الآخر “دريد رفعت الأسد” بالتعازي لأصدقاء وذوي العقيد “الشيخ” متهماً “يد الغدر والخيانة” بارتكاب هذه الجريمة دون الإشارة إلى منفذها الحقيقي، وطالب “بإنزال العقاب المناسب بحق الفاعلين كانوا من كانوا”.

أقرأ:

سليمان هلال الأسد يقتل ضابطاً كبيراً وسط اللاذقية أمام زوجته