اجتماعات لتعزيز سياحة اللطم في المناطق التي يسيطر عليها النظام

unnamed (2)

مراسل المحليات: ميكروسيريا

 بحث وزير سياحة النظام “بشر يازجي” مع “سعيد أوحدي” رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران تفعيل التعاون السياحي واللجنة المشتركة لزيادة تبادل الزيارات السياحية بين البلدين، بحسب وكالة “سانا” التابعة للنظام.

أوحدي، تحدث بدوره عن مليون حاج أيراني كانوا يزورون سورية سنوياً قبل الأزمة وكما يقول: “نسعى اليوم لإعادة السياحة بين البلدين، وأنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم في هذا المجال”.

في حين ذكر وزير سياحة النظام، أن العلاقة بين سورية وإيران مبنية على “المبادئ ووحدة المصير”، وسياحة اللطم كانت أكبر السياحات في دمشق وبعض المراقد في المحافظات الأخرى ولكنها تركزت في السيدة زينب والجامع ألأموي حتى اختراع مقام سكينة في داربا.

وتقوم إيران بعمليات تشييع كبيرة في سورية، وتدخل الحرب مع النظام وحزب الله بدعوى الدفاع عن المقدسات والحسينيات الشيعية، وقد طغت أخيراً مظاهر الاحتفالات واللطم وضرب الجنازير في شوارع العاصمة وفي قلب المدينة القديمة.

وأوردت المصادر، أن الوزير الإيراني الذي وصل الأحد، إلى دمشق والتقى وزير السياحة بشر يازجي، وأنه سيلتقي غداً الثلاثاء وزير أوقاف النظام “عبد الستار السيد” للبحث في تنمية الزيارات المتبادلة للحجاج وتذليل أي صعوبات تعترض التعاون المشترك وتأمين سلامة الحجاج الإيرانيين إلى المقامات الدينية في ظل ظروف الحرب الراهنة”