ثوار حلب يتصدون لاختراق أمني نفذه “داعش” في مارع

unnamed (2)

: ميكروسيريا

توغلت خلايا تتبع تنظيم “داعش” في وقت متأخر من مساء أمس/ الاثنين، العاشر من آب-أغسطس، داخل بلدة مارع الخاضعة لسيطرة الثوار في ريف حلب الشمالي، واندلعت اشتباكات تسببت بسقوط عشرات القتلى بين الطرفين.

وأفادت مصادر ميدانية لـ “ميكروسيريا” أن سيارة سياحية دخلت المدينة من الحي الغربي واتجهت إلى المركز لثقافي، وتمركز العناصر التابعين للتنظيم داخل المركز وقاموا بإلقاء القنابل أمامه بشكل عشوائي، وأطلقوا الرصاص في أجواء المدينة لترهيب المارة والمدنيين.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات بين الثوار والتنظيم تسببت بمقتل ثمانية عشر عنصراً من كتائب الثوار وستة آخرين من عناصر التنظيم. كما حاول التنظيم استهداف البلدة بعربة مفخخة تمكن الثوار من تدميرها قبل الوصول لهدفها، كما تم تدمير دبابة تابعة للتنظيم قبل وصولها للبلدة.

مصادر إعلامية قالت، إن أربعة من عناصر التنظيم قاموا بتفجير أنفسهم عن طريق حزام ناسف بالقرب من مجموعة من عناصر الجيش الحر في المدينة، وحذر الناشطون من تحرك خلايا نائمة تابعة لتنظيم في المدينة.

وتعتبر هذه المرة الثالثة خلال الشهرين الآخرين التي يستطيع فيها التنظيم اختراق مدينة مارع، وخلق فوضى امنية داخل المدينة، وتشهد قرى بلدات الريف الشمالي لحلب عمليات كبيرة من قبل تنظيم “داعش”.