لجنة القاهرة إلى موسكو وبوغدانوف: وفود المعارضة ستصل خلال أيام

اسطنبول- ميكروسيريا

أعلنت لجنة مؤتمر القاهرة موافقتها على تلبية دعوة وزارة الخارجية الروسية، لزيارة موسكو ولقاء الوزير سيرغي لافروف، في الوقت الذي ذكر فيه، ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط، أن بعض وفود المعارضة السورية ستصل إلى موسكو في الأيام القريبة القادمة.

وجاء في بيان صادر عن لجنة القاهرة، اطلعت ميكروسيريا عليه، أنه “يتوجه إلى موسكو يوم الخميس 13 آب/أغسطس 2015 وفد موسع من لجنة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية من أجل الحل السياسي، للقاء وزير الخارجية السيد سيرجي لافروف ونائب الوزير لشؤون الشرق الأوسط ومبعوث الرئيس الروسي للمنطقة السيد ميخائيل بوغدانوف وفريق العمل في الخارجية الروسية المتابع للملف السوري والإقليمي يوم الجمعة 14 آب/أغسطس”.

وأضاف البيان أن الوفد يضم هيثم مناع وخالد المحاميد وجهاد مقدسي وجمال سليمان وسيهانوك ديبو وصالح النبواني وقاسم الخطيب وفراس الخالدي ومحمد حجازي، مرجحاً أن ينضم إلى الوفد كل من بشير السعدي وفيصل يوسف.

واعتبر البيان أن هذه الزيارة تأتي “ضمن سلسلة زيارات إقليمية ودولية تنوي اللجنة القيام بها وخاصة بعد نجاح الزيارة الاخيرة إلى المملكة الاردنية الهاشمية في شرح مخرجات مؤتمر القاهرة من أجل الحل السياسي وتعزيز فرص نجاحه”.

وكان بوغدانوف قد قال أمس إن بعض وفود المعارضة السورية ستصل إلى موسكو في الأيام القريبة القادمة، مضيفاً أن “كلا من الوفود سيصل ليتكلم باسمه”.

وأوضح بوغدانوف، في تصريحات صحفية، أن من بين من يتوقع قدومهم إلى العاصمة الروسية “رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجة، إلى جانب مشاركة رئيس جبهة التغيير والتحرير السورية قدري جميل”.

وأضاف أن “عددا من وفود أخرى تمثل المعارضة السورية ستصل إلى موسكو”، وأن “زيارات المعارضين السوريين ستشمل لقاءات منفصلة بين الوفود والممثلين عن وزارة الخارجية الروسية”.