لواء “سلطان مراد” يتسلم مواقع “النصرة” شمالي حلب

unnamed

: ميكروسيريا

دخل إلى ريف حلب الشمالي، أمس/ الاثنين، العاشر من آب-أغسطس، رتل عسكري كبير يتبع لواء “السلطان مراد” عبر معبر باب السلامة الحدودي قادماً من الأراضي التركية.

وقال ناشطون لـ “ميكروسيريا”، إن الرتل تكون من عشرات المقاتلين السوريين، ومعهم سيارات دفع رباعي، وسيارات تم تزويدها برشاشات من نوع “دوشكا”، وشاحنات تحمل الذخائر وأسلحة متنوعة أخرى، وجميعها تتبع لواء “السلطان مراد” الذي يقوده سوريون من أصول تركمانية.

وجاء ذلك بعد إعلان اللواء في بيان له استلام عناصره للنقاط التي كانت تتمركز فيها جبهة النصرة على نقاط التماس مع تنظيم “داعش”، في قرية “دحلة” قرب الحدود مع تركيا. موضحاً أن عجج هذه النقاط هو أحد عشر نقطةً للرباط في القرية، وجميعها كانت تخضع لجبهة النصرة.

وتوجه رتل اللواء الذي دخل من معبر باب السلامة مباشرة إلى نقاط الجبهات مع تنظيم “داعش” في الريف الشمالي بالقرب من منطقة “صوران اعزاز” وقريتي “دلحة وحور كلس” قرب الشريط الحدودي.

وقالت مصادر ميدانية إن بعض عناصر اللواء تلقوا تدريبات خاصة في تركيا، وتم تزويدهم ببعض الأسلحة والذخائر، حيث تعتمد السلطات التركية بشكل رئيس على الألوية السورية ذات الأصول التركمانية في مخططاتها في تطبيق مناطق آمنة في الشمالي السوري.

وتنتشر هذه الالوية في مدينة حلب وجبال اللاذقية بشكل خاص وتعتبر من الألوية المدعومة من الحكومة التركية بشكل مباشر، وتم إعدادها لاستلام المهام الأمنية في النقاط الواقعة على الحدود السورية التركية بشكل مباشر في الطرف السوري.

وكان لواء “السلطان مراد” أعلن عن مقتل ثمانية من عناصره خلال الاشتباكات مع تنظيم “داعش” خلال اليومين الماضيين في قرية “أم حوش” في الريف الشمالي الحلبي.