PYD يعتقل قيادياً كردياً و20 عربياً في مناطق سيطرته

01236

الحسكة: ميكروسيريا

اعتقلت قوات “أسايش” التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD” قيادياً في الجناح السوري للحزب “الديمقراطي الكردستاني PDK-S” من مكان إقامته في مدينة عفرين في ريف حلب، كما اعتقلت ميليشيات الحزب عشرين عربياً في بلدة “عين العروس” بريف الرقة.

وقال الحزب الديمقراطي الكردستاني في بيان له إن قوات الـ PYD اعتقلت مساء أمس الأول/ الأحد، التاسع من آب، القيادي في الحزب “عبد الرحمن حسن”، من منزله الكائن في قرية “خرابة شرّان” التابعة لناحية “شرّان” بمنطقة عفرين، واقتادته إلى مقر الأسايش لمدينة عفرين، علماً أنها المرة الثالثة التي يتم فيها اعتقاله.

واستكر الحزب الديمقراطي الكردستاني عملية الاعتقال هذه، مطالباً الـ PYD بالإفراج الفوري عنه، وحمله مسؤولية سلامته، كما طالب في بيانه ما أسماها “القوى الوطنية والديمقراطية الكُردية والكُردستانية”، وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية بالتدخل للإفراج عنه، وعن باقي المعتقلين لدى ميليشيات الحزب، وذكر منهم: “احمد سيدو، إدريس علو، أحمد سينو، فلمز عثمان، عيدان عمرو”.

ومن جانبها نقلت وكالة “سمارت” عن ” أحمد الحاج صالح” عضو المجلس المحلي في مدينة تل أبيض بالرقة، تأكيده بأن “وحدات حماية الشعب” الكردية وقوات “الأسايش” التابعة للإدارة الذاتية اعتقلوا أمس/ الاثنين، أكثر من 20 مدنياً في بلدة “عين العروس” الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية بريف الرقة الشمالي.

وأوضح المصدر أن الميليشيات الكردية التابعة للـ PYD أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى البلدة، وسط إطلاق رصاص بالرشاشات الثقيلة، حيث تلا ذلك مداهمة منازل في البلدة واعتقال مدنيين ومصادرة أجهزتهم الخلوية.

كما فرضت الميليشيات الكردية حظر تجول من الساعة الثامنة مساء حتى السابعة صباحاً منذ منتصف شهر حزيران-يونيو الماضي، وتم نقل المعتقلين إلى سجن مديرية المالية التابع للأسايش وسجن البوابة الحدودية التابع للوحدات الكردية”.