أهالي “ كفريا والفوعة ” يدعون أبنائهم في دمشق للتظاهر أمام السفارة الإيرانية

unnamed (6)

مراسل المحليات: ميكروسيريا

دعت صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لمناطق “نبل والفوعة وكفريا” الموالين للنظام السوري والمحاصرين من كتائب الثوار في ريفي إدلب وحلب، اليوم الأربعاء، الثاني عشر من شهر آب-اغسطس، أهالي هذه القرى المتواجدين في المناطق القريبة من دمشق لتنظيم مظاهرة أمام السفارة الإيرانية بدمشق-المزة احتجاجا كما يقولون على الظلم كما يقول النداء.

وتأتي هذه الدعوات، عقب خروج المئات من أهالي منطقة “السيدة زينب” الموالية للنظام جنوب العاصمة دمشق بمظاهرات شعبية احتجاجية أمس/ الثلاثاء، الحادي عشر من آب-أغسطس، احتجاجاً على إهمال النظام لقضية بلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب.

وطالب الموالون نظامهم، بحسب مصادر محلية، بالتحرك العسكري السريع لإنقاذ البلدتين المواليتين للنظام، والخاضعتين لحصار خانق من قبل كتائب غرفة عمليات “جيش الفتح” ويحاول مؤخراً اقتحامهما رداً على الحملة المشتركة لقوات النظام وميليشيا “حزب الله” اللبناني على مدينة الزبداني في ريف دمشق.

ويأتي هذا التحرك في أيام تشهد فيها المناطق الموالية للنظام في الساحل السوري غلياناً شعبياً في الأوساط الموالية، حيث خرج المئات من أهالي طرطوس في الساحل السوري للمطالبة بفك الحصار عن مطار “كويرس”، وخرج مثلهم المئات من أبناء اللاذقية بعد ارتكاب أحد أقارب “بشار الأسد” جريمة قتل بحق ضابط علوي لدى قوات النظام.