المياه المعدنية الملوثة في حلب تتسبب بوفاة طفل وحالات تسمم

0100

: ميكروسيريا

توفي طفل في مدينة حلب أول أمس، الإثنين، العاشر من شهر آب-أغسطس، جراء تسممه بالمياه الملوثة في حي “السكري” غرب مدينة حلب، في حين، تم إسعاف حالات عدة، جراء التسمم بالمياه وجميع الحالات كانت من الأطفال.

التسمم مصدره المياه المعدنية والمعقمة التي تباع في الأسواق في مدينة حلب، حيث انتشرت هذه العلب بشكل كبير بعد انقطاع المياه في المدينة ، وحمل الناشطون المسؤولية الكاملة لمديرية الصحة في مجلس محافظة حلب حيث يجب أن تقوم المديرية بفحص كل المنتجات التي تباع في الأسواق وان تخضع لقيد المراقبة الصحية.

وتدخل مدينة حلب أسبوعها الثاني بدون ماء وكهرباء، وذلك بعد توقف محطة “سليمان الحلبي” عن ضخ المياه والتوقف عن العمل، إذ أن النظام أوقف الكهرباء عن المناطق المحررة، وذلك عن طريق عدم السماح للورشات بتصليح محطة الزربة غرب مدينة حلب، مما أدى إلى توقف محطة الضخ إلى أحياء المدينة بالكامل، ليلجأ السكان إلى تأمين المياه من الآبار وصهاريج المياه بالإضافة إلى شراء المياه المعدنية والمعقمة.

من جانبها، الإدارة العامة للخدمات في حلب أوضحت عبر بيان قامت بنشره إنها لا تستطيع تشغيل المحطة عبر المولدات الكهربائية، بسبب استهلاكها كميات كبيرة من الوقود تفوق طاقة الإدارة الشرائية بينما في الوقت ذاته يحاول النظام السوري التوغل والتقدم في منطقة سليمان الحلبي في السيطرة على المؤسسة.