النظام يفشل بسحب جثث عناصره في مطار طويرس

unnamed (3)

خاص: ميكروسيريا

حاولت قوات النظام المدعومة بالميليشيات الموالية لها عصر أمس/ الثلاثاء، الحادي عشر من آب-أغسطس، التقدم إلى قريتي “بلاط وكبارة” الخاضعتين لسيطرة تنظيم “داعش” في منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي، والواقعتان على الطريق المؤدي إلى مطار “كويرس” العسكري.

وكالة “أعماق” المقربة من التنظيم، ذكرت بدورها، إن عناصر التنظيم تصدوا لهجوم من قبل قوات النظام على القريتين، ترافق مع قصف جوي تمثل بخمسة عشر غارة من الطيران الحربي والمروحي استهدف المنطقة. مضيفة إن التنظيم ألحق خسائر بشرية بصفوف قوات النظام قبل أن يجبرهم على الانسحاب.

يأتي هذا الهجوم بعد التقدم الذي أحرزه التنظيم في مطار “كويرس” العسكري يوم أمس/ الاثنين، حيث يضيّق مقاتلوه الخناق على جنود النظام المحاصرين بداخله، بحسب الوكالة.

وكانت مدينة طرطوس الموالية للنظام شهدت يوم أمس/ الاثنين، مظاهرات حاشدة لذوي عناصر قوات النظام المحاصرين منذ عامين داخل المطار العسكري، طالبوا بفك الحصار عن أبنائهم الذين لم يعد يتوفر لديهم حتى الطعام والشراب.

كما نشطت خلال الشهرين الأخيرين حملات دعائية لميليشيا “الدفاع الوطني” في المناطق الموالية للنظام للتطوع في صفوفه بقصد إعداد قوة كبيرة من هذه الميليشيا لفتح طريق إلى المطار الذي تبعد أقرب نقطة للنظام عنه أكثر من عشرين كيلو متراً، وهي منطقة السفيرة جنوب شرقي مدينة حلب.