الوحدات الكردية ترفع أسعار المحروقات والتذمر يسود مناطقها

ميكروسيريا

رفعت “الإدارة الذاتية” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي أسعار المحروقات في كل من منطقة الجزيرة ومدينة عين العرب “كوباني” في ريف حلب، كما توصلت إلى اتفاق مع أصحاب المولدات الكبيرة يقضي بتخفيض ساعات التزويد بالكهرباء لمشتركي نظام “الأمبيرات” مع الحفاظ على الأسعار المتعامل فيها.

وقال مراسل شبكة “ميكروسيريا” في محافظة الحسكة “الحسكة” إن رئاسة المجلس التنفيذي لكانتون الجزيرة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي أعلنت رفع سعر لتر مادة الديزل “المازوت” بنسبة 50% عقب اجتماع ضم التجار وأصحاب المولدات مع الإدارة الذاتية، وبذلك أصبح سعر اللتر الواحد خمساً وأربعين ليرة سورية، بعد أن كان بثلاثين ليرة.

وتابع المصدر: نتج عن هذا الاجتماع رفع سعر المحروقات، وخفض ساعات التزويد بالكهرباء بالنسبة للمشتركين بنظام “الأمبيرات”، إلى أقل من ثمانية ساعات، تنقسم على ثلاثة ساعات في النهار، وخمسة في الليل، مع الحفاظ على تسعيرة ألف ليرة للأمبير الواحد.

وأشار مراسلنا إلى حالة من التذمر بين الأهالي، بعد القوانين الجديدة التي انعكست سلبا على إمكانيات المواطن في تلبية الحاجات الأساسية، وخاصة أن حزب الاتحاد الديمقراطي كان قد سيطر على حقول النفط في “الرميلان” منذ شهر نيسان أبريل في 2013 م والتي تنتج يومياً ما بين العشرين والثلاثين ألف برميل نفط يوميا.