قائد جيش اليرموك لـ”كلنا شركاء”: الاستعجال في عملية عاصفة الجنوب لنصرة “الزبداني”

mail.google.com

درعا: ميكروسيريا

تناقلت وسائل إعلامية موالية للنظام السوري، أمس/ الثلاثاء، الحادي عشر من شهر آب-أغسطس، أنباء تفيد بمقتل “بشار الزعبي” قائد جيش اليرموك، وأنباء كاذبة أخرى.

ونفى “بشار الزعبي” صحة تلك الأنباء، وقال لـ”ميكروسيريا” من مكان تواجده على خطوط التماس مع النظام في بلدة “النعمية”،  “ما تم إشاعته حول مقتلي، هو من أجل رفع معنويات عناصر النظام خصوصاً بعد تحقيق إصابات في مراكز النظام السيادية داخل مركز المحافظة “المجمع، بيت المحافظ، المربع الأمني”، ومقتل عدد من عناصر النظام.

وحول أسباب توقف عملية عاصفة الجنوب خلال الفترة الماضية أكد قائد “جيش اليرموك”، هناك خصوصية لمركز المحافظة بسبب كثرة عدد السكان المدنيين، وعدم القدرة على الهجوم بشكل منظم دخلنا المعركة بكل قوتنا، لكن هذه المعركة تعتبر استراتيجية وغير سهلة نحن مصرين على تحقيق أهداف عملية عاصفة الجنوب، ولن نتراجع حتى تحقيق كامل أهداف العملية.

وأردف، أن سوريا مشتعلة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، ونحن نحاول أن تكون الأعمال العسكرية متناغمة من أجل ضرب معنويات جيش النظام بالإضافة إلى أن تعدد الجبهات ينهك جيش النظام، وخصوصاً سلاح الجو في الأيام السابقة كان النظام يعتمد على الطيران بشكل كلي واليوم طيران النظام مشتت على أكثر من جبهة “درعا، داريا، الزبداني، إدلب، حماة، حلب”.

وأكد “بشار الزعبي”، إن الاستعجال في عملية عاصفة الجنوب، يأتي “نصرة لأهلنا في مدينة “الزبداني” الصامدة ولن نخذلهم إن شاء الله، اليوم نحن نحارب محتل فارسي يريد تهجير أبناء الشعب السوري وتغيير هوية أبناء الشعب السوري عن طريق توطين المرتزقة في سوريا”.

وختم حديثه بالقول: “نحن منذ البداية تحدثنا على أن النظام لا يملك قرار في محافظة درعا، وأكبر دليل على ذلك مقتل لواء إيراني في محافظة درعا الأسبوع الماضي وهذه الحالة لا تعتبر الأولى من نوعها”.