وفد الائتلاف في موسكو اليوم ووفد لجنة المتابعة يصل غدا .. التسوية السياسية ومحاربة الإرهاب على رأس المباحثات

موسكو ـ ميكروسيريا

علمت ميكروسيريا أن وفد الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة غادر استنبول باتجاه موسكو لإجراء مباحثات مع مسؤولين روس.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد اليوم ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، على أن يلتقي غدا الخميس وزير الخارجية سيرغي لافروف.

ويضم الوفد رئيس الائتلاف خالد الخوجا ونائبيه هشام مروة ونغم الغادري وعضو الهيئة السياسية فؤاد عليكو وعضو الهيئة العامة جورج صبرة.

ومن المقرر أن تصل لجنة المتابعة لمؤتمر القاهرة غدا الخميس إلى موسكو لإجراء مشاورات مع مسؤولين روسيين.

ويضم وفد اللجنة هيثم مناع، قاسم الخطيب، صالح اللبواني، جهاد مقدسي، جمال سليمان، سيهانوك ديبو، خالد المحاميد.

وتبحث الخارجية الروسية مع وفد الائتلاف ولجنة المتابعة التسوية السياسية في ضوء المتغيرات الأخيرة، ومطالب موسكو بإنشاء منظومة عمل جماعي لمحاربة الإرهاب.

وقال هشام مروة نائب رئيس الائتلاف أمس إن الوفد سيشرح وجهة نظر الائتلاف بشأن عملية التسوية التي تتمثل في إنشاء حكومة انتقالية بالتوازي مع مناقشة سبل مكافحة الإرهاب وتحقيق مصالحة وطنية والحفاظ على مؤسسات الدولية.

وسيؤكد الائتلاف بحسب مروة موقفه من أن مواجهة الإرهاب بصورة فعالة لا يمكن أن تتحقق دون تكاتف السوريين حول سلطة انتقالية سيتم إنشاؤها بعد رحيل الأسد.

ومن المقرر أن يبحث وفد اللجنة خلال اللقاءات خارطة الطريق الخاصة بالتسوية السورية والتي تبناها مؤتمر المعارضة السورية في القاهرة، إضافة إلى مقترحات المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.