تبادل للأسرى في ريف حلب بين كتائب الثوار وداعش

unnamed

: ميكروسيريا

عقدت كتائب “الباز” وهي من الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي، أمس/ الأربعاء، الثاني عشر من آب-أغسطس، صفقة أسرى مع تنظيم “داعش” تم بموجبها تسليم كل طرف أربعة أسرى للطرف الآخر.

ناشطون في المنطقة أفادوا أن العناصر الأربعة الذين أفرج عنهم التنظيم، والتابعين لكتائب “الباز” تم احتجازهم قبل أكثر من عام خلال المعارك في ريف حلب الشمالي، وقبعوا في سجون التنظيم في المنطقة حتى تم إطلاق سراحهم اليوم. وذلك بعد مضي أكثر من عام على آخر صفقة تبادل بين كتائب الثوار والتنظيم من هذا النوع.

عملية نقل الأسرى تمت على دراجة نارية على خط التماس مع تنظيم “داعش” في قرية “حرجلة” في ريف حلب الشمالي، وتم استخدام الدراجات النارية بسبب تلغيم الطريق الواصل بين مناطق سيطرة تنظيم “داعش” ومناطق الثوار، ما يشكل خطورة كبيرة على مرور السيارات من الطريق.

وبحسب ناشطي المنطقة، فإن الأسرى المفرج عنهم بموجب هذه الصفقة هم: “أحمد اليوسف من بلدة أرشاف، وماهر إبراهيم من قرية الزيادية وعبد المجيد عبد المجيد من بلدة تركمان بارح” والثلاثة اعتقلهم التنظيم خلال معاركه في قرية “بحورتة” في حزيران-يونيو من العام 2014 الماضي، إضافة إلى “محمد صادق قرصلي” من مدينة منبج وتم أسره خلال معارك سابقة مع التنظيم.

وتضم كتائب “الباز” التي نفذت عملية التبادل مع التنظيم عناصر سوريين معظمهم من أصول تركمانية، بما فيهم بعض الاسرى المحررين في عملية التبادل. في حين لم يتم نشر أية معلومات عن أسماء ومراكز عناصر التنظيم اللذين تم الإفراج عنهم.