عاصفة الجنوب تحقق اهدفاً استراتيجية وسط تكتم إعلامي

0123

درعا: ميكروسيريا

أكد مصدر عسكري مسؤول في غرفة عمليات عاصفة الجنوب لـ “ميكروسيريا” إحراز فصائل الجبهة الجنوبية تقدما استراتيجيا على أكثر من جبهة ومحور في محافظة درعا، في ظل تحفظ الجيش الحر والثوار على نشر أخبار المعركة، واتباع سياسة التكتم الإعلامي.

وقال المتحدث العسكري لـ “ميكروسيريا”: خلال اليومين الماضيين حققت كتائب الثوار إصابات موجعة في صفوف قوات النظام، والميليشيات العربية والآسيوية من المرتزقة الشيعة الذين يقاتلون في صفوفه، حيث وثق مقتل ما يزيد عن عشرين قتيل بينهم.

 وأكد أن فصائل الجبهة الجنوبية نجحت في تدمير عدد من الدبابات وعربات النظام على أكثر من محور، مع ضرب المتاريس والتحصينات والدشم العسكري المتمركزة في المنطقة المستهدفة، حيث تسعى الكتائب المنضوية تحت لواء غرفة علميات “عاصفة الجنوب” في تركيز القصف على مراكز النظام البعيدة نوعاً ما عن الأحياء السكنية وبالأخص “ملعب البانوراما، كتيبة المدفعية 285، المربع الأمني، المخابرات الجوية “، وذلك في نفس الوقت الذي تسعى خلاله على اختراق خطوط الدفاع لقوات النظام.

وأضاف المصدر أن مركز مدينة “درعا” تعتبر قلعة عسكرية حصينة لقوات النظام والمرتزقة، فيما تعد الفرقة الخامسة عشر قوات خاصة، والفرقة الخامسة، مسؤولتين عن حماية مركز المحافظة بالإضافة إلى اللواء 132 المتواجد بالأصل داخل مركز المحافظة، وبمساندة ما تبقى من اللواء 52 بقيادة ميلشيات الدفاع الوطني، والميلشيات الطائفية، التي يقدر عددها في مركز محافظة درعا بحوالي ألفي مقاتل.

وأرجع المصدر أهمية المعركة إلى التحصينات الضخمة التي اتخذتها قوات النظام العسكرية في اعتبار عملية عاصفة الجنوب من أهم الأعمال العسكرية في الجنوب السوري منذ اندلاع الثورة السورية.