معمل الدفاع في مصياف رفع كمية انتاج البراميل المتفجرة لـ 500 شهرياً

مصياف – ميكروسيريا

رفع معمل الدفاع في مصياف كمية إنتاج البراميل المتفجرة من 400 برميل إلى 500 برميل شهرياً، وطور قدرتها التدميرية باشراف خبراء كوريين وإيرانيين.

وأكد المهندس “نجوان ق” أن صناعة البراميل المتفجرة تتم في معمل الدفاع في مصياف بالقرب من شلال الزاوي القموسمي في قرية “دير ماما”، حسب ما نقلت عنه “القدس العربي”.

ويدير المعمل التابع لمؤسسة معامل الدفاع خبراء من كوريا الشمالية وايران، بالإضافة إلى عدد من الموظفين السوريين الذين تم اختيارهم بعناية، ومنعوا من استخدام الهواتف النقالة داخل المعمل، وتضاعفت أجورهم وازدادت مكافآتهم المالية.

وتأتي هذه الزيادة في الإنتاج، في إطار الخطة الإنتاجية الجديدة التي وضعت قبل شهر تقريباً، حسب قول المهندس الذي أشار إلى أنه من المرجح أن يعمل الإيرانيون على رفع هذا الرقم مرة أخرى ليصل إلى 600 برميل.

ولفت نجوان الانتباه إلى أن الخبراء الإيرانيين يركزون على تطوير البراميل من حيث ضمان انفجارها والقدرة التدميرية للبرميل الواحد، مع إهمال عامل التوجيه بشكل كامل، غير أن التركيز على صناعة البراميل المتفجرة وتطوير أسلوب عملها لم يطور من إنتاج الديناميت الذي يدخل في صناعة هذه البراميل.

وكان المعمل يختص بتصنيع المدفعية، قبل أن يصبح تابعاً للبحوث العلمية وتحت إشراف خبراء ايرانيين بشكل مباشر منذ عام 2011، ويتركز نشاطه الإنتاجي في صناعة الديناميت والبراميل المتفجرة، السلعتين اللتين تلقيان رواجا عند جيش نظام الأسد، بسبب قدرتهما التدميرية وانخفاض تكاليف صناعتهما.