قائد ميداني في معركة عاصفة الجنوب: العمليات بكافة المحاور وتقدم الثوار الحالي هو البداية فقط

free-2327360032370969184

 درعا: ميكروسيريا

أكد أحد قادة معركة عاصفة الجنوب في محافظة درعا لـ “ميكروسيريا” تقدم فصائل الجبهة الجنوبية على محور “حاجز المفطرة ” الذي يعد اهم المحاور القتالية في المعركة، وتمكن الجيش الحر من تحرير “تل زعتر” على اعتباره من أهم نقاط النظام غرب مركز المحافظة، وقال: إنها فقط البداية، وستستمر العمليات العسكرية وتتصاعد خلال الساعات القادمة.

وأضاف: كانت العمليات تدور على عدة محاور في آن واحد وهي “محور النعيمة، عتمان، طريق السد، المنشية، المخيم ” حيث استمرت فصائل الجبهة الجنوبية باستهداف قوات النظام في مركز المحافظة لفترات طويلة ومتواصلة.

وأكد المصدر عن أسر فصائل الجيش الحر عدد من قوات النظام خلال المعركة، في ظل كثافة القصف من قبل سلاح جو النظام الذي لا يكاد يغاد سماء حوران، والذي استهدف مدن وبلدات المنطقة بأكثر من خمسين غارة وبرميل متفجر مما تسبب بسقوط العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح.

وتمكنت فصائل تحالف عاصفة الحق في الجبهة الجنوبية، ضمن معركة عاصفة الجنوب من تحرير عدد من النقاط العسكرية في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي التي تعتبر المدخل الرئيسي لمدينة درعا حيث تم تحرير بالإضافة إلى “تل زعتر” كل من “حاجز المفطرة وحاجز الكازية وبناء القصر”، بعد اشتباكات استمرت عدة ساعات استخدمت فيها كتائب الثوار أنواع الأسلحة الثقيلة والرشاشات، وسقط على إثرها العشرات من قوات النظام.

وتشارك في المعركة كل من الفصائل العسكرية “‏الجبهة الجنوبية، وتحالف عاصفة الحق، وجبهة ثوار سوريا”.