كفرنبل بدون رئيس مجلس محلي والشورى تصدر قرارات غير مسؤولة

2222

ميكروسيريا

أصدر مجلس شورى كفرنبل ظهر الأمس، الخميس، الثالث عشر من شهر آب-أغسطس، قراراً بإعفاء أعضاء المجلس المحلي لمدينة كفرنبل، وطرح مجلس الشورى ما يقارب خمسة أسماء من البلدة معنيين بتسيير أمور المجلس لغاية تشكيل مجلس جديد، ولم يوضح مجلس الشورى في بيانه الأسباب الحقيقية لإعفاء أعضاء المجلس واكتفى باتهام أحدهم بعدم الكفاءة، وأن بعضهم لديه فساد معلن، في الوقت الذي أمهل الشورى أعضاء المجلس مهلة 48 ساعة لإخلاء المجلس بعد تسديد الزمم المترتبة عليهم.

وبعد الإعلان بساعات سيطر مجموعة من أهالي كفرنبل على المجلس بينهم القيادي في حركة أحرار الشام “فضل العكل” الذي صرح لـ “ميكروسيريا”، أن حركة أحرار الشام ليست بصدد التدخل بأي مؤسسة إنما دخلت المجلس لحمايته، ومنعاً لحدوث أية صدامات مباشرة.

وأوضح العكل في حديثه “أنه من غير الممكن أن يقوم بعض الأشخاص بإطلاق اسم مجلس شورى كفرنبل على أنفسهم ويصدرون قرارات غير مسؤولة تؤدي إلى خلافات الجميع بغنى عنها، ونقوم حالياً بالاجتماع مع بعض وجهاء المدينة لحل المشكلة العالقة وتشكيل مجلس شورى يضم كافة عائلات المدينة، ويكون معروفاً للجميع”.

وفي أول ردة فعل رسمية على بيان مجلس الشورى في كفرنبل القاضي بإعفاء أعضاء المجلس المحلي للمدينة، قدم “نزيه البيوش” رئيس المجلس المحلي لمدينة كفرنبل استقالته، وقال البيوش: إنه لن يتابع العمل كرئيس مجلس أبداً، موضحاً ان “كل إنسان يُخطئ علماً أننا نعمل في المجلس دون أجر مادي إطلاقاً وأننا في فترة وجيزة قدمنا كل ما بوسعنا من أجل المدينة، في ظل ضعف الإمكانيات”.

مجلس مدينة كفرنبل المحلي، الذي تم تشكيله عن طريق الهيئة العامة للمدينة بعد أن شمل في تشكيله كافة عائلات المدينة حسب الكفاءة العلمية، على عكس مجلس الشورى الذي سمع به أغلب الناس في كفرنبل لأول مرة لحظة إعلان القرار بالإعفاء.