مصرع ثلاثة خبراء أكراد إثر انفجار مصنع للمتفجرات بريف الحسكة

441

الحسكة: ميكروسيريا

قتل ثلاثة من خبراء تصنيع المتفجرات في ميليشيا “وحدات الحماية الكردية” التابعة لحزب PYD، في انفجارٍ في معمل لتصنيع المتفجرات صباح اليوم/ الجمعة، الرابع عشر من آب-أغسطس، في منطقة الرميلان النفطية في ريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر ميدانية إن الانفجار حصل بسبب خطأ من أحد العناصر تسبب بانفجار عبوة ناسفة قيد التصنيع، وانتقل الانفجار إلى بقية أنحاء المعمل ليؤدي إلى انفجاره بالكامل، ومقتل وإصابة جميع من فيه، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات مدينة الحسكة، وأكدت المصادر خطورة إصابة بعض الجرحى.

وتسيطر الوحدات الكردية منذ أعوام على منطقة الرميلان النفطية في محافظة الحسكة، بعد انسحاب قوات النظام من أحد أهم الآبار النفطية في سوريا، وتحولت المنطقة إلى منطقة عسكرية خاصة بالوحدات الكردية، تحوي عشرات المقار وورشات تصنيع المتفجرات الخاصة بها، إضافة إلى حقول النفط والمصافي الصغيرة التي تكرر النفط الخام المستخرج من هذه الآبار.

ومع أن الوحدات الكردية هي من بات يسيطر على حقول النفط في المنطقة إلا أن قوات النظام استمرت في الدعم التشغيلي اللازم لهذه الحقول، كالمواد الأولية اللازمة لتشغيل المضخات وكذلك الخبراء النفطيين والموظفين في القطاع، الذين ما زالوا حتى هذه الأيام يتقاضون رواتبهم من بنوك النظام في مدينة الحسكة.