اخبار_سوريا

داعش يتقدم بريف حلب ويفرض طوق ناري على 80% من مدينة “مارع”

mail.google.com

: ميكروسيريا

سيطر تنظيم داعش أمس/ الجمعة، الرابع عشر من شهر آب-أغسطس، على قرية “تلالين” في الريف الشمالي من حلب، عقب مواجهات عنيفة لأكثر من أربع وعشرين ساعة داخلها مع فصائل الثوار.

مصادر ميدانية أكدت لـ”ميكروسيريا”، إن التنظيم إثر سيطرته على قرية “تلالين” أصبح يغطي محيط مدينة مارع نارياً بنسبة 80%، وذلك بسبب موقع القرية الاستراتيجي بالنسبة لمدينة مارع.

وقد بدأ هجوم التنظيم على القرية التي كان يسيطر عليها الجيش الحر فجر أمس، خلال عملية تسلل على فصائل الثوار المرابطة داخل قرية تلالين.

وأشارت المصادر، إلى أن عناصر تنظيم داعش قاموا بإعدام عنصر أسير من الثوار في بلدة الراعي، وذلك عن طريق الصاق متفجرات في جسد العنصر، الذي قامت بأسره في قرية “تلالين” التي سيطر عليها التنظيم منذ مساء أمس/ الجمعة.

“جبهة النصرة” بدورها، أرسلت خمسين عنصراً من مقاتليه لمؤازرة فصائل الثوار في قرية تلالين، بالرغم من انسحابه من الريف الشمالي مؤخراً، إلا أن التنظيم استطاع أن يفرض سيطرته بعد حلول الظلام والاشتباكات العنيفة التي جرت بين الطرفين.

كما انفجرت سيارتان مفخختان على مشارف مدينة “مارع” يقودهما انتحاريان، ولم تقع أي خسائر مادية لأن السيارتين انفجرتا خارج القرية وعلى أطرافها.

فصائل الثوار كانت قد شنّت مؤخراً عملية عسكرية ضد التنظيم في الريف الشمالي، وسيطرت على قرى ومناطق عدة، لكن الهجوم فشل وانسحبت كتائب الثوار بعد تعرضها لكمائن من قبل التنظيم، مما دفع داعش لشن هجوم عكسي مضاد استطاع من خلاله السيطرة على قرية تلالين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق