ألمانيا: القضية السورية وصلت إلى نقطة تحول مفصلية


ميكرو سيريا

اعتبر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن القضية السورية وصلت إلى نقطة تحول مفصلية من شأنها أن تسرع عملية البحث عن حل سياسي.

وقال الوزير الألماني في تصريح لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر، اليوم الأحد، إن هناك استعدادا متزايدا للتوصل لتسويات تهدف إلى حل سلمي في سورية، لافتا إلى أن نظام الأسد ضعف عسكريا.

وأشار إلى أن وزير الخارجية الألماني تقدم تنظيم الدول في سورية يعرض الدول المجاورة للضغط، لذلك يزداد الاستعداد للتوصل إلى تسويات، موضحا “أن الاتفاق النووي مع إيران أسفر عن حراك في الدبلوماسية الإقليمية”.

وأضاف شتاينماير أنه للمرة الأولى اجتمع وزيرا الخارجية الأمريكي والروسي مع مسؤولين من دول الخليج لإجراء مباحثات بشأن سورية، مبينا أن هذه المباحثات تم انتظرها طويلا.

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف طرح في الاجتماع الذي عقد مطلع الشهر الحالي مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري، مبادرة روسية تدعو إلى تشكيل حلف إقليمي يجمع دول الخليج وتركيا مع نظام الأسد في مواجهة المجموعات المتشددة وعلى رأسها تنظيم الدولة.

ألمانيا: القضية السورية وصلت إلى نقطة تحول مفصلية - ميكرو سيريا.