منع خروج ودخول المدنيين من “تل أبيض” إلى الرقة وبالعكس

557eb757c4618832288b45ee

الحسكة: ميكروسيريا

أعلنت الإدارة العامة لقوات الآسايش في مدينة “تل أبيض”، منع خروج المدنيين بشكل كامل من المدينة إلى الرقة أو بالعكس، وذلك لما قالت إنه “الوضع الراهن”، مؤكدة إن من يخالف التعليمات الصادرة يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

كما شمل القرار الصادر عن الآسايش، منع إدخال كافة المواد الآتية من الرقة إلى مدينة “تل أبيض”، وهي “مواد البناء، الأدوات المنزلية، مواد الحدادة، إطارات السيارات، المحروقات، والأدوات الصناعية”.

وقال الآسايش في بيانها، إن من يقوم بعدم الالتزام بهذه القرارات يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وذلك “من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين”.

الميليشيات الكردية كانت قد عملت على سّن قوانين منعت من خلالها أهالي مدينة “تل أبيض”، من الدخول أو الخروج من المدينة وإليها، متحججة بقيام تنظيم “داعش” بتنفيذ العمليات.

ومن جانب آخر، أعلن المجلس المحلي السابق لمدينة “تل ابيض”، إعادة تشكيله بعد أن قام عناصر التنظيم بإيقافه عقب سيطرتهم على المدينة آنذاك، ولكن هذه المرة، سيكون مقره الجديد، في مدينة “اقجي قلعة” التركية ويرجح المراقبون انه تم بمطالب تركيا بعد أن أعلنت الحكومة الحرب على حزب العمال الكردستاني، وانها تقوم بإعادة الهيكلة من أجل إدارة تل ابيض إذا اضطرت القوات التركية للدخول.