نبأ الإفراج عن سليمان الأسد يغضب العلويين

Unbenannt

أنباء عن تزوير جواز سفر لسليمان الاسد تحضيرا لترحيله إلى فرنسا حيث يقيم عمه رفعت الأسد

الجزيرة نت-

أعلنت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، أول أمس الجمعة، إطلاق سراح سليمان هلال الأسد قريب الرئيس السوري، الذي كان محتجزا بتهمة قتل ضابط علوي في الجيش السوري من قرية بسنادا بسبب خلاف مروري.

ونقلت صفحة تنسيقية بسنادا على موقع الفيسبوك أن “سليمان الأسد حر طليق.. تبين لدى الجهات المختصة التي اعتقلت المتهم سليمان بأن تقارير طبية أثبتت أنه يعاني من مرض نفسي، وأنه مدمن مخدرات، وستعمل الجهات الطبية المختصة على معالجته خارج السجن”.

وبينما لم تؤكد الجهات الرسمية نبأ الإفراج عنه، أشارت صفحة “مبادرة إعدام المجرم سليمان هلال الأسد” يوم أمس السبت إلى أن أربع سيارات مصفحة من الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق الرئيس -وبتوجيه منه- أوصلت سليمان إلى الضاحية الجنوبية لبيروت .

وأكدت الصفحة أنه يجري تزوير جواز سفر له تحضيرا لترحيله إلى فرنسا حيث يقيم عمه رفعت الأسد، أو نقله إلى الإمارات العربية المتحدة بناء على طلب من بشرى الأسد شقيقة الرئيس.

وكانت صفحة أبطال سجن حلب المركزي سربت في التاسع من الشهر الحالي -في اليوم التالي لحادثة القتل- نبأ تدخل قاسم سليماني  قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني لحل المشكلة، وإقدامه على دفع دية الضابط القتيل “للحيلولة دون محاكمة سليمان”.