تراجع لـ “داعش” في ريف حلب وقصف تركي يطال مواقعه

unnamed (3)

ميكروسيريا

سيطرت كتائب الثوار أمس/ الأحد، السادس عشر من آب-أغسطس/ على معمل الغاز شرق مدينة “إعزاز” في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش” الذي كان تقدم إلى المنطقة قبل أيام.

وأفادت مصادر ميدانية أن الثوار شنوا هجوماً واسعاً على مواقع التنظيم المحيطة بقرية “دوديان” القريبة من الشريط الحدودي مع تركيا، فرضوا خلاله سيطرتهم على معمل الغاز، وهو نقطة استراتيجية سعى التنظيم من خلال السيطرة عليه للتقدم في المنطقة.

وإثر سيطرة الثوار على المنطقة استهدف عناصر تنظيم “داعش” المعمل القريب من الحدود بعدد من قذائف الهاون، سقط سبعة منها ضمن الأراضي التركية، ولم تسفر عن قتلى وجرحى، بحسب موقع “ترك برس”، ما استدعى القوات التركية للرد على مصدر النيران واستهداف مصدر النيران.

وقال الموقع “إنّ عناصر التنظيم استهدفت بقذائف الهاون مركزاً لتوزيع الغاز، بعد أن تمكنت قوات المعارضة السورية المعتدلة من السيطرة عليها، غير أنّ عدداً من تلك القذائف سقط ضمن الأراضي التركية، ولم تسفر عن قتلى وجرحى”.

وعقب سقوط قذائف التنظيم ضمن الأراضي التركية، قامت الدبابات التركية المتمركزة في المناطق القريبة من الحدود السورية في منطقة “كيليس” التركية بقصف مواقع التنظيم بشكل مكثّف، وتمّ إخلاء قرية “أرديج” التركية من أهاليها لاحتياطات أمنية، بحسب الموقع.