درعا تستقبل 270 برميل وصاروخ فراغي خلال 4 أيام

unnamed (5)

درعا: ميكروسيريا

صعدت قوات النظام من حملتها العسكرية ضد الأهداف المدنية في درعا اليوم/ الإثنين، السابع عشر من شهر آب-أغسطس، درعا اليوم لم تكن أوفر حظ من بقيت المناطق السورية، فقوات النظام منذ أربعة أيام لم تتوقف عن قصف مدن وبلدات حوران وبالأخص الأحياء المحررة في مدينة درعا السد، المخيم، درعا البلد، النعيمة، اليادودة، طفس، عتمان، صيدا “.

وثق الناشطون سقوط أكثر من مئتين وسبعين برميل وصاروخ فراغي خلال الأربعة أيام الماضية، بالإضافة لعدد من صواريخ الأرض أرض استهداف جيش النظام لإحياء المدينة بصواريخ الأرض أرض تسبب اليوم بحدوث مجزرة راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح وكان من ضمنهم عدد من الأطفال والنساء.

على صعيد آخر، منعت مجموعة من بلدات ومدن حوران اليوم التجمع في الأماكن والساحات العامة، وذلك لأن النظام مع تقدم الجيش الحر على محاور القتال يركز قصفه على الأهداف المدنية من أجل إيقاع أكبر عدد من القتلى.

وأكد عدد من رؤساء المجالس المحلية في المناطق المحررة لـ “ميكروسيريا”، أن منع التجمعات جاء نتيجة التجارب السابقة كل عملية تحرير كانت تترافق مع مجموعة من المجازر وان ما حصل أمس في مدينة “دوما”، وبأن السكان في المناطق المحررة استجابوا لمنع التجوال وبأن هذه القرار جاء للحفاظ على سلامة المدنيين ولتفويت الفرصة على قوات النظام.