سرية القادسية تهدد وتمهل الوحدات الكردية 3 أيام لتطبيق مطالبها في ريف الرقة

: ميكروسيريا

أعلنت سرية “القادسية” التابعة لـ “جيش الفتح” والعاملة في مدينة “تل أبيض” بريف الرقة، عن إعطاء الوحدات الكردية التابعة لحزب العمال الكردستاني، مهلة ثلاثة أيام فقط للإفراج عن المعتقلين لديها، والسماح بعودة الأهالي، متوعدة السرية الوحدات الكردية بالحرب عقب انتهاء المهلة وعدم تنفيذ المطالب.

وقال السرية في بيان صادر، أمس/ الأحد، السادس عشر من شهر آب-أغسطس، “نحن في سرية القادسية التابعة لجيش الفتح، نعلن أننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه الأعمال الإرهابية التي تنفذها عصابات الـي بـي جي”.

وأضاف البيان، “وفي هذا الصدد، نطالب الوحدات بالإفراج عن كافة المعتقلين من تل أبيض وريفها وسلوك وريفها، وإعادة أموالهم المسروقة، خلال مدة ثلاثة أيام فقط، وأننا لن نتهاون في استهدافكم، ولن نالوا جهدكم في صدكم”.

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة لقوات الآسايش في مدينة “تل أبيض”، منع خروج المدنيين بشكل كامل من المدينة إلى الرقة أو بالعكس، وذلك لما قالت إنه “الوضع الراهن”، مؤكدة إن من يخالف التعليمات الصادرة يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

كما شمل القرار الصادر عن الآسايش، منع إدخال كافة المواد الآتية من الرقة إلى مدينة “تل أبيض”، وهي “مواد البناء، الأدوات المنزلية، مواد الحدادة، إطارات السيارات، المحروقات، والأدوات الصناعية”.

وقال الآسايش في بيانها، إن من يقوم بعدم الالتزام بهذه القرارات يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وذلك “من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين”.

الميليشيات الكردية كانت قد عملت على سّن قوانين منعت من خلالها أهالي مدينة “تل أبيض”، من الدخول أو الخروج من المدينة وإليها، متحججة بقيام تنظيم “داعش” بتنفيذ العمليات.