قيادي في تيار المستقبل الكوردي: “إلهام أحمد” لا علاقة لها بالسياسة

010

ميكروسيريا

أثارت تصريحات “إلهام احمد” القيادية في حركة المجتمع الديمقراطي، والتي قالت فيها “من يرى نفسه خارج نظام الإدارة الذاتية ليرى نفسه خارج روجآفا”، الاستغراب لدى كافة أبناء الشعب الكردي في ظل تزايد الهجرة من كافة المناطق”كوباني وعفرين والجزيرة” التي يسيطر عليها حركة المجتمع الديمقراطي المرتبط بحزب الاتحاد الديمقراطي.

القيادي والناطق باسم تيار المستقبل “علي تمي” علق على “إلهام” قائلاً: “إن هكذا تصريح ليس محل الاستغراب وخاصة بأن هذا التصريح يأتي في ظل الهجرة المرعبة التي تتعرض لها المنطقة الكوردية في سوريا”.

وأكد تمي في حديثه، “إن مثل هذه التصريحات هي محاولة لإفراغ المناطق الكوردية مما تبقى من شبابها كما فعلو في الحسكة وهو إخلاء بعض المواقع بعد السيطرة عليها وتحريرها بدماء الشباب الكرد لصالح النظام، هذا موقف غير مسؤول وهو كلام عفوي مبني على حقد داخلي والانتقام مما تبقى من هذا الشعب الذي يعيش على أرضه ويمارس حياته بشكل اعتيادي”.

واعتبر تمي، بأن تصريح “إلهام أحمد” لا علاقة له بالسياسة، مشيراً، “ربما تعتبر نفسها موجودة في ملعب (كرة القدم) من لم يعجب بالمباراة فليخرج من الملعب”.

واستدرك المتحدث باسم التيار، قائلاً: ” لكن أُطمئنها بأنهم يستفيدون من عاملي الوقت وخلافات الدولية على مستقبل سوريا لكن بالنهاية سيأخذ “كل ذي حق حقه” فالاستبداد مهما كان قوميه والقمع والاستبداد فهما إلى الزوال ولو بعد الحين “.

وكانت إلهام أحمد القيادية في TEV-DEM قالت في تصريحها لشبكة ولاتي الكردية، “على الجميع معرفة أن الإدارة الذاتية تُسيّر نظام في غرب كوردستان ومن يرى نفسه خارج هذا النظام يجب أن يرى نفسه خارج غرب كوردستان”. وختمت بالقول: “ما يثير الاستغراب أن أي لص أو أي شخص خارج عن القانون يتم اعتقاله يتوضح لنا بعد ذلك انه قيادي في أحد أحزاب المجلس الكوردي”.